كلمتين

تعرف على حقيقة انتشار مرض الجرب فى السعودية

تعرف على حقيقة انتشار مرض الجرب بالسعودية ، حيث اعلنت إمارة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية ، ان وزارة الصحة اصدرت بيان رسمى بخصوص انتشار مرض الجرب فى مكة .

تعليق الدراسة فى مدارس السعودية منعاً لانتشار مرض الجرب 

قررت إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة، تعليق الدراسة في عدد من المدارس التي ظهرت بها حالات إصابة بالجرب منعاً لانتشار العدوى بين الطلبة لحين معالجة كافة الحالات كما عزلت الشؤون الصحية بالمنطقة حالات مشتبها بها ومنحتها إجازات مرضية.

وأشارت إلى ارتفاع عدد الحالات المشتبة فى اصابتها إلى 619 حالة تمت السيطرة عليها ، مؤكدة أن الفرق الميدانية تعمل على مدار الساعة للحد من زيادة انتشاره.

وقالت الإدارة فى بيان لها “أنها رصدت جميع الحالات منذ ظهورها قبل أيام عدة، لا سيما الّتي حدثت في مدرستين ابتدائيتين مسائيتين، إحداهما للبنين والأخرى للبنات، وقررت تعليق في 16 مدرسة بمكة المكرمة منها 14 مدرسة للبنات واثنتان للبنين”، مؤكدة أنها ستعمل على معالجتها؛ حتى لا ينتشر المرض .

وأضافت أنه جرت زيارة للمدارس والكشف على الطلاب والطالبات، وإعطاؤهم العلاج والإجازات اللازمة، وكذلك جرت زيارة منازل الطلاب والطالبات من قِبل فريق إدارة الطب الوقائي؛ لمعاينة الموقع وتزويدهم بالعلاج اللازم.

وأكدت المصادر أن هذه الحالات ستعالج بعيدًا عن الطلاب في الميدان، حتى لا ينتشر مثل هذا المرض في الوسط التعليمي.

تعليق الدراسة فى السعودية ..منعا لانتشار المرض

بالفيديو..شاهد انتشار الجرب فى مدارس مكه

ويظهر الجرب عند مختلف الاشخاص وفى جميع الاعمار ، وقد يعتقد الكثير من الناس ان الجرب يصيب الاشخاص الذين لا يحافظون على نظافتهم الشخصية غير ان الاشخاص النظيفين معرضون أيضا للاصابة بالجرب.

وقال أخصائي الجلدية والتناسلية الدكتور أحمد عبد الكريم، إن أعراض الإصابة بمرض الجرب هي الحكة الشديدة، لا سيما في ساعات الليل الأخيرة، وتظهر الحكة في الأماكن الدافئة من الجسم خاصة الأرداف وثنايا الجلد والأعضاء التناسلية.

قال بارك العصيمي، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية في مداخلة مع برنامج  “يا هلا”  على فضائية “روتانا خليجية” أن: “التكدس ليس سببًا لانتشار المرض ، فقد يكون ظهور المرض بالخارج. وعدد الطلاب ملائم جدا لمساحة الفصول”.

وأشار إلى أن “اللجنة المشكلة لمواجهة المرض ستعطي نصائح، وسيتم العمل بها. وهناك خطوات وقائية وعلاجية بالتنسيق مع مديرية الصحة، وسيتم إنهاء هذا الموضوع بسرعة”.
وفي نفس البرنامج قالت ‏فاتن حسين المشرفة التربوية سابقاً والكاتبة بصحيفة “مكة”  “المرض منتشر منذ فترة، ولكن كان هناك تعتيم، وهناك 619 حالة إصابة بالجرب”. ‫وأشارت إلى أن سبب التكتم على المرض هو”الخوف على السمعة التعليمية للمنطقة”.

احمد طايع

اضف تعليق