كلمتين

حساب المواطن يشدد علي ضرورة الأفصاح عن مكافأة الجامعة

أكد خدمة عملاء حساب المواطن عبر حسابه الرسمي علي موقع “تويتر” بشأن مكافأة الجامعة ردا علي استفسار المواطنين قائلا “أن مكافأة الجامعة قد تؤثر علي مقدار الدعم” .

تعرف علي حقيقة تشديدحساب المواطن علي الأفصاح عن مكافأة الجامعة

شدد حساب المواطن علي ضرورة الأفصاح عن مكافأة الجامعة مضيفا أن مكافأة الجامعة قد تؤثر علي مقدار الدعم ،وقد قال أيضا أن أي تغيير في دخل الأسرة بعد التسجيل في حساب المواطن يؤثر في قيمة الدعم المستحق ،والجدير بالذكر أن الحساب قام بالرد علي استفسار أحد الأشخاص قام بتأجير بيته الي أنه يجب اضافة قيمة الأيجار في بيانات دخل الأسرة ،مشيرا الي أن ذلك ربما يؤثر علي قيمة الدعم بالنقصان .

والجدير بالذكر أن الحساب أوضح سابقا أن بيانات البرنامج كشفت عند مراجعتها أن بعض المستحقين لم يفصحو بدقة عن البيانات في الدخل ،مما أثر علي قيمة الدعم المقدم لها حيث تم التواصل معهم وأشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم ،وقد دعا حساب المواطن المعترضين علي قيمة الدعم الي تقديم شكوي علي مبلغ الأستحقاق بعد “5” أيام من ايداع أي دفعة .

وكان الحساب قد أوضح ردا علي استفسارات المواطنين الذين لم يتسلمو الدعم خلال الدفعة الاخيرة بالرغم من تسلمهم الدعم في الدفعات السابقة كلها أو بعضها قائلا أن ذلك يعني أن معايير الأستحقاق لاتنطبق عليهم بسبب تجاوز دخلهم الحد المانع من الحصول علي الدعم .

حساب المواطن بدء استقبال طلبات الأعتراض

حساب المواطن بدء استقبال طلبات الأعتراض

أعلن حساب المواطن اليوم الأحد بدء استقبال طلبات الأعتراض علي مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الخامسة لشهر أبريل لمن لديه اعتراض علي قيمة الدعم المقدم به .

وقد قال الحساب الرسمي لبرنامج الحساب عبر تويتر”الحساب يبدأ اليوم بأستقبال طلبات الأعتراض علي مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الخامسة(شهر أبريل) لمن لديه اعتراض علي قيمة الدعم المقدم له،وذلك من خلال البوابة الألكترونية “http://ca.gov.sa” .

وقد كان برنامج الحساب حدد المواطنين المستفيدين من الدفعة السادسة من الدعم والمقرر ايداعها في حساباتهم يوم “10” مايو القادم ،حيث أكد أن المستفيدين من هذه الدفعة هم المستحقون الذين اكتملت طلباتهم قبل نهاية “10” أبريل 2018 .

 

اضف تعليق