كلمتين

حساب المواطن : لا يمكن إلغاء الحساب ولا يوجد تطبيق للبرنامج

أوضح برنامج حساب المواطن مجدداً ، أنه لا يوجد تطبيق للبرنامج على الهواتف الذكية، كما أنه لا يمكن إلغاء الحساب خلال الوقت الحالي.

“حساب المواطن” يرد على استفسارات المستفدين من البرنامج

جاء ذلك رداً من البرنامج على استفسارات وتساؤلات بعض المستفيدين عبر خدمة عملاء حساب المواطن.

وأوضح حساب المواطن رداً على استفسار مواطن أنه لا يوجد تطبيق لحساب المواطن، والبوابة الإلكترونية المخصصة للبرنامج هي المنصة الوحيدة لتلقي طلبات التسجيل.

وكان احد المواطنين قد وجه سؤالاً مفاده: “أنا سجلت في الحساب من 3 أشهر عبر التطبيق ولا نزل أي مبلغ ولا حتى رسالة رفض، ليأتي الرد بعدم وجود تطبيق للبرنامج.

ووجه مواطن آخر سؤالاً اخر: الله يجزاك خير طيب كيف نلغي حساب الوالد الله يرحمه ويغفر له؟، ليأتي الرد من حساب خدمة العملاء كالتالي: “نعتذر منك ولكن لا توجد خاصية إلغاء حساب في الفترة الحالية”.

وكان بالرنامج قد أعاد التأكيد أنه لا توجد خاصية إلغاء الاعتراض.

أوضحت خدمة عملاء الحساب على موقع “تويتر”، أنه يجب أولًا الانتظار حتى يتم الرد على الاعتراض بالقبول أو الرفض.

حساب المواطن يجيب على استفسارات المواطنين

“حساب المواطن” يصدر نتائج الأهلية والصرف في 10 أبريل

اعلن برنامج الحساب فى المملكة العربية السعودية صدور نتائج الأهلية للدورة الخامسة (شهر أبريل)، داعياً المُسجلين للاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية على رابط البرنامج

ويستقبل حساب المواطن طلبات الاعتراض للمسجلين غير المؤهلين للاستفادة من البرنامج، عبر البوابة الإلكترونية.

وحدد تاريخ 10 أبريل موعداً لإيداع الدفعة الخامسة لمستحقي الدعم، والتي تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 11 مارس.

من ناحية أخرى، أطلق “برنامج الحساب” خدمة جديدة لمعاودة الاتصال بالمستفيد، في حالة كان جميع ممثلي الخدمة مشغولون عند اتصاله بمركز الاتصال (19912).

وسيتيح نظام الرد الآلي للمستفيد معاودة الاتصال به في حال عدم رغبته بالانتظار، بحسب ما أوضحه برنامج “حساب المواطن” على موقع “تويتر”.

10 ابريل موعد صرف الدفعة الخامسة

حساب المواطن يحدد طريقة معرفة حالة الأهلية للمستفيدين

حدد برنامج حساب، طريقة معرفة حالة الأهلية، وذلك عبر دخول المستفيد إلى حسابه وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية

ويمكن معرفة حالة الأهلية بالدخول إلى قائمة دراسة الأهلية، والاختيار بين حالة المستفيد والتابعين مؤهلين، ومنها يمكن الدخول عليها في حال رغبة الاعتراض على الأهلية، فيتم الضغط على أيقونة (تقديم اعتراض).

أما الحالة الثانية فتتمثل في أن (حالة المستفيد غير مؤهل)، فيمكن للمستفيد معرفة أسباب عدم الأهلية من خلال الضغط على أيقونة “أسباب عدم الأهلية”.

وأخيرًا الحالة الثالثة (لم يتم دراسة حالة الأهلية) وتظهر في حال تم التقديم بعد آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع لمن لم يسجل في البرنامج.

حساب المواطن يوضح كيفية معرفة حالة الاهلية

احمد طايع

اضف تعليق