كلمتين

حدث تاريخى فى السعودية..سينما الرياض أول دور عرض فى المملكة

تشهد المملكة العربية السعودية اليوم  حدث تاريخى ، حيث سيتم أفتتاح أول دور سينما منذ أكثر من 40 عاما ، فى مركز الملك عبدالله المالى فى العاصمة السعودية الرياض .

افتتاح أول سينما فى تاريخ المملكة العربية السعودية

أعلنت الهيئة العامة للترفية فى السعودية ، أفتتاح  أول دور عرض سينمائى فى المملكة ، بعد رفع الحظر عن أفتتاح دور السينما العام الماضى.

وقالت هيئة الترفيه فى بيان لها مساء اليوم “إنها ستحتفي بهذه اللحظة التاريخية بحفل خاص يوم  غد، بحضور عدة شخصيات محلية وعالمية بارزة، إضافة إلى جهات إعلامية”.

وتابع انه سيتم عرض لاحدى أفلام هوليوود المعروفة وهو ” النمر الاسود ” فى الحفل الخاص بالافتتاح ، وسيكون هذا العرض هو الأول من سلسلة عروض سينمائية حصرية خلال شهر أبريل، بدعوات خاصة فقط.

وأضافت أنه من المقرر أن يكون الافتتاح الرسمى لجمهور فى شهر مايو المقبل، مع طرح خدمة شراء التذاكر واختيار أوقات العرض من خلال نظام متطور عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

أفتتاح أول دور عرض فى السعودية

سينما الرياض تفتح أبوابها للجمهور السعودي

وقال المدير التنفيذى للشركة الامريكية أول مشغل لدور العرض فى السعودية أن سعر التذكرة 50 ريالا ،وان الاسعار سوف يتم تخفيضها مع الوقت ، حيث تختلف من دور سينما الى اخر ، وهو ما تم وصفه من البعض انه غالى الثمن ، خصوصا وان السينما تستهدف العامة من الناس فى السعودية وليس طبقة معينة وفقا لصحيفة ” سبق “.

وأكدت وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة “أنه من المتوقع أن تفتتح شركة “إيه إم سي” 40 دور عرض سينمائي في 15 مدينة سعودية خلال السنوات الخمس المقبلة”.

حيث قامت الهيئة العامة للترفية بالسعودية بتوقيع عقد اتفاق مع الشركة الامريكية ” ايه ام سى “، لافتتاح 40 دور عرض فى أكثر من 15 مدينة فى المملكة خلال 5 سنوات، حيث من المقرر افتتاح 350 دور عرض سينمائى عام 2030.

الجدير بالذكر ان دور العرض عادت الى السعودية مرة أخرى بتوجيهات من ولى العهد السعودى ” الامير محمد بن سلمان ” ، الذي يقود عدد من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

أول عرض سينمائى فى المملكة منذ أكثر من ثلاث عقود

 

 

 

 

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق