كلمتين

حالة الطقس السعودية :استمرار هطول الأمطار و لمدة اسبوع

قال الباحث والخبير في علوم الطقس عبد العزيز الحصيني أن المملكة العربية السعودية ، ستعيش يوم غداً الأربعاء حالة جوية ممطرة وتقلبات جوية على أجزاء واسعة في المملكة.

خبير الطقس : تقلبات جوية وسقوط أمطار رعدية بالمملكة غداً ولمدة اسبوع كامل

وأضاف الباحث فى علوم الطقس أنه من المتوقع تقدم كتلة رطبة جيدة نحو المملكة يقابلها موجات تبريد جيدة أسبوعا كاملاً كما هو متوقع أن تكون أجواء المملكة مسرحاً لتلاقي الكتل الهوائية الحارة الرطبة والباردة، ثم يتمخض عنها حالة جوية أخرى نتركها لحينها يمكن تصنيفها من متوسطة إلى قوية.

ومتوقع أن تشكل السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها رعدي ممطر على أجزاء من المناطق التالية مكة والمدينة النبوية والباحة وعسير وحائل والقصيم والحدود الشمالية والجوف وتبوك والرياض ونجران والشرقية.

كما قال أن الأمطار المتوقعة  متفاوتة من مكان إلى أخر ومن خفيفة إلى غزيرة وحبات برد على أجزاء من الغربية والجنوبية الغربية والوسطى مع فرصة تشكل سحب عملاقة المشهورة بغزارة مطرها وحبات بردها وشدة رياحها مما يجعل فرصة تشكل  السيول في الأودية  أمر وارد على أجزاء من تلك المناطق والحالة تحتاج إلى متابعة دقيقة ومتوقع أن تكون قوة الحالة على أجزاء من الغربية والجنوبية والوسطى يرافق ذلك تذبذب في الحرارة،مع نشاط للرياح مثيرة للغبار من خفيف إلى كثيف خاصة مع وجود السحب الرعدية على معظم المناطق .

سقوط امطار رعدية على انحاء من المملكة

توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لحالة الطقس فى المملكة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس ان تتحسن الرؤية الأفقية تدريجياً على منطقة نجران والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، كما يستمر تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق القصيم ،حائل ،الرياض ،الجوف ،تبوك وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وكذلك على مرتفعات جازان ،عسير ،الباحة ومكة المكرمة تمتد حتى مرتفعات المدينة المنورة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الاحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والاوسط وغربية الى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر الى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الاوسط والجنوبي وجنوبية الى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج .

تقلبات جوية فى المملكة

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق