كلمتين

تعليق الدراسة بمدارس وجامعات السعودية نظرا لسوء الأحوال الجوية

نظرا لسوء الأحوال الجوية بالمملكة العربية السعودية وجه أمير منطقة عسير الأمير “فيصل بن خالد” قرار بتعليق الدراسة اليوم الأربعاء في التعليم العام والجامعي بنين وبنات بجميع محافظات المنطقة .

تعليق الدراسة في التعليم العام والجامعي اليوم الأربعاء

بعد قرار الأمير “فيصل بن خالد” أمير منطقة عسير بتعليق الدراسة في التعليم العام والجامعي اليوم الأربعاء ،أوضحت أمارة المنطقة أن القرار جاء بناء علي تحذيرات الدفاع المدني والتقارير الواردة من هيئة الأرصاد واستمرار هطول الأمطار علي عموم المنطقة .

وكذلك تم تعليق الدراسة في جامعة الطائف والفروع التابعة لها حيث قال “صالح الثبيتي” المتحدث الرسمي لجامعة الطائف أن تعليق الدراسة الذي أعلن يشمل كذلك طالبات الأنتساب اذ يتم تأجيل اختباراتهن المقررة الأربعاء لحين جدولتها وتحديد موعد لها في يوم لاحق .

وأعلنت أيضا الأدارة العامه للتعليم بمحافظة المجمعة عن تعليق الدراسة في جميع مدارس المحافظة ، كما أعلنت أيضا الجهات المسئولة عن التعليم في منطقة مكة المكرمة تعليق الدراسة في مدارس محافظات “الطائف ورنية والخرمة وتربة والمويه وميسان” .

والجدير بالذكر أن قام نشطاء علي مواقع التواصل الأجتماعي بتداول مقاطع فيديو يسمع خلالها صافرات الأنذار بالطائف تحذيرا من الخروج أثناء الأمطار الغزيرة خوفا عي سلامة السكان .

تعرف علي أسباب تأخير اعلان تعليق الدراسة

أعلنت أدارة تعليم مكة قرار تعليق الدراسة اليوم الأربعاء قبل الفجر بساعتين، وكشفت الأدارة العامة للتعليم بمكة المكرمة أن تأخرها في اعلان تعليق الدراسة اليوم يرجع الي أن المؤشرات الجوية كانت غير مقلقة في البداية، حيث ذكرت الأدارة أنها تلقت تقارير أخري من الجهات المعنية فيما بعد والتي أكدت علي أن بعض الطرقات والشوارع تأثرت بشكل نسبي من مخلفات الأمطار الي جانب بعض المدارس في عدة أحياء كانت تحاصرها المياه .

وأضافت قائلة أنها تابعت حالة هطول الأمطار علي العاصمة مساء البارحة مع كل الجهات حيث تراوحت الأمطار بين غزيرة ومتوسطة، وأكدت علي أن قرار تعليق الدراسة تطلب حصول تنسيق مع الجهات المعنية لأعادة الأمور لوضعها الطبيعي تم تقرر تعليق الدراسة بعد منتصف الليل .

 

اضف تعليق