كلمتين

هيئة تطوير مكة المكرمة والمهام التي تسعى اليها وماأنجزته

تعتبر هيئة تطوير مكة المكرمة من الهيئات التي تعمل علي تطوير وتنمية المنطقة وتنفيذ المشاريع الهامة والتي تعود علي سكان المنطقة وأصحاب العقارات فيها بالنفع والفائدة، كما تمنح الهيئة فرص توظيفية للراغبين.

 هيئة تطوير مكة المكرمة تفتح باب التوظيف لشباب السعودية

قامت هيئة تطوير مكة المكرمة بالأعلان عن توفر وظائف هندسية وتقنية وقانونية وفنية شاغرة وتدعو الراغبين ممن تتوفر لديهم المؤهلات المطلوبة للتقدم بطلبات التوظيف ،ومازالت الهيئة تكمل عملية الفرز والترشيح المبدئي للوظائف .

حيث قررت تحديد موعد الأختبار التحريري للمرشحين يوم الخميس الموافق “1439/07/1 هـ” في تمام الساعة 1:00 ظهرا .

شعار هيئة تطوير مكة

تعرف علي مهمام هيئة تطوير مكة المكرمة

تعتبر احياء مكة المكرمة وخاصة المنطقة المحيطة بالمسجد الحرام عشوائية وغير مخططة وبناؤها قديم وينقصها الكثير من الخدمات ومنها الطرق حيث يعتبر اكثر الطرق بها ضيقه ومتعرجة بالرغم من أن بها كثافة سكانية كثيرة ،ونظرا لأن تنظيم هذه المنطقة هو الهدف الأهم من انشاء هيئة تطوير مكة المكرمة فقد كان لها النصيب الأكبر من الأهتمام حيث تم بناء علي تنظيمها قيام مشاريع ضخمه وكبيرة .

وقد أدركت الهيئة أن تخطيط وتنظيم المنطقة غير ممكن بمعزل عن مشاركة الملاك وأن البرامج والمشاريع التطويرية لهذه المنطقة تتطلب مشاركة وتعاون مع اطراف القطاع الخاص من مطورين ومستثمرين وملاك للعقارات ضمن مناطق العمل مع مراعاة جميع الحقوق المادية والعينية والفكرية،والجدير بالذكر أن هذه التنمية والتطوير ستعود بالنفع والفائدة عليهم وستحقق مصلحة اكبر .

 

 

نبذة عن هيئة تطوير مكة المكرمة

تم انشاء هيئة منطقة “مكة المكرمة” عام “1421هـ” للنهوض بمهام التطوير والتنمية في مكة المكرمة من خلال أعداد المخطط الهيكلي للمنطقة المركزية وتحديث المخطط الهيكلي لمكة المكرمة وتنفيذ مشاريع التطوير الكبري التي أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك “عبد الله بن عبد العزيز” رحمه الله اطلاقها في الرابع والعشرين من رمضان “1425”هـ ،وقد مرت مسيرة التطوير لمنطقة مكة المكرمة بعدة مراحل مختلفة استطاعت الهيئة خلالها وضع استراتيجيات وقواعد العملية التخطيطية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ،كما أبرزت المخطط الأستراتيجي والمخطط الأقليمي ثم المخطط الشامل لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة الذي تعمل الأمانة العامه للهيئة علي تفعيله في الوقت الحاضر .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق