كلمتين

تعرف علي نظام كيفية سداد فواتير الكهرباء الكترونياً

أصبح سداد فواتير الكهرباء من المشكلات التي تعوق المواطنين وخاصة بعد زيادة أسعار الكهرباء ،لذا عملت الحكومة علي توفير نظام جديد يسهل علي المواطنين دفع الكهرباء وسداد الفواتير .

محمد شاكر يعلن عن نظام تسديد الكهرباء الكترونيا خلال المؤتمر الصحفي

قام الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالأعلان عن اطلاق الخدمات الألكترونية لدفع و سداد فواتير الكهرباء وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه، وشاركه الحضور رؤساء الشركات القابضة للكهرباء وشركات توزيع الكهرباء التسع المسئولة عن نظام أتاحة خدمات الدفع والتحصبل للمواطنين وهما “شركة اي فاينانس ،وشركة خالص، والبريد المصري ،وشركة بي، وشركة مصاري، وشركة أمان، وشركة سداد، وشركة ممكن، وشركة تمام ، وشركة اي تي اس سي،” .

وقد أعلن شاكر خلال المؤتمر عن كيفية الدفع الألكتروني لفواتير الكهرباء عن طريق الخدمات ومواقع الأتاحة لدي الشركات المتخصصة لدفع الكهرباء وتحصيلها من المواطنين .

محمد شاكر وزير الكهرباء

تادرس قلدس يشيد بجهود الحكومة في نظام سداد الكهرباء الكترونيا

أشاد النائب”تادرس قلدس” عضو لجنة الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بجهود الحكومة للأعتماد علي البرنامج الألكتروني لدفع وتحصيلو سداد فواتير الكهرباء مؤكدا علي أن هذا النظام سيساهم في القضاء علي البيروقراطية والروتين الحكومي الموجود بالمؤسسات ،كما سيساهم في حل مشكلات تحصيل الفواتير .

كما أشار قلدس علي أن ذلك النظام سيلقي قبولا كبيرا من المواطنين خاصة بعد المشكلات الكبيرة التي عانو منها طويلا في دفع فواتير الكهرباء ،كما أنه سيهدف لضمان تحصيل الفواتير ومواجهة أزمة تراكم ديون الفواتير علي مشتركي الخدمة من المواطنين ،وأيضا سيجنبهم مشكلة الشرائح التي تضعهم هدفا سهلا للتلاعب كلما زادت عليهم التراكمات .

تادرس قلدس عضة لجنة الاتصالات في البرلمان المصري

تعرف علي كيفية قراءة عداد الكهرباء الكترونيا

هناك خمس خطوات يمكن أن يقوم بها المواطن لقراءة عداد الكهرباء الكترونيا دون أن ينتظر موظف شركة الكهرباء أو صدور الفاتورة بقيمة أكثر من الأستهلاك الحقيقي وتتلخص الخمس خطوات في الأتي :

1-ادخل علي موقع خدمات الكهرباء الذكية www.egypterases.com .

2-انشئ حسابا علي الموقع وقم بتسجيل البيانات المطلوبة (الأميل- رقم المحمول- رقم البطاقة الشخصية ) .

3-سجل بيانات عدادك أو الرقم الموجود علي الأيصال الشهري وخصص اسم مكان مميز للعداد كالمنزل أو الدور وهكذا .

4-كل شهر سوف يصل تنبيه مع بدء فترة التسجيل وكذلك الفاتورة علي البريد الألكتروني .

5-تسجيل قراءة العداد علي الخط الساخن لوزارة الكهرباء 121 .

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق