كلمتين

تعرف علي مشروع “القدية” وأهم الأهداف التي يسعي اليها

تتواصل الأستعدادات لوضع حجر الأساس لمشروع “القدية” الترفيهي بمدينة الرياض ،والذي من المتوقع افتتاحه في عام “2022” وسيمثل هذا المشروع الوجهة الترفيهية الرياضية والثقافية الأولي في المملكة .

تعرف علي مشروع القدية في المملكة السعودية

يعتبر مشروع القدية هو مشروع انشاء أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية من نوعها علي مستوي العالم ،حيث توجهت المملكة وألية عملها خلال الفترة المقبلة الي تعزيز الجوانب الأقتصادية والتنموية داخل المجتمع مع أيجاد مصادر جديدة للدخل تقلص من ميزانية تبلغ قيمتها “100” مليار ريال ينفقها المواطنون حاليا علي الترفيه في الخارج كل عام .

وقد يكشف المشروع عن خطط صندوق الأستثمارات العامة للتوسع في المشاريع المحلية ذات الجدوي الأقتصادية والأجتماعية العالية التي تفيد الوطن والمواطن وتعمل علي ادخال دخلا كبيرا لخزينة الدولة بجانب توفير عدد من الوظائف الشاغرة للمواطن ،وقد تقع المدينة الجديدة التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن سلمان بن عبد العزيز” ولي ولي العهد رئيس مجلس أدارة صندوق الأستثمارات العامة في منطقة القدية جنوب غرب العاصمة الرياض وستكون الأولي من نوعها في العالم وستحتوي علي منطقة سفاري كبري .

والجدير بالذكر أنه من المنتظر أن تصبح معلما حضاريا وبارزا ومركزا مهما لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والأجتماعية في المملكة وستعزز الأستثمارات في مشروع المدينة نخبة من كبار المستثمرين المحليين والعالميين مما يدعم مكانة المملكة مركز عالمي مهم في جذب الأستثمارات الخارجية .

تعرف علي أهداف مشروع القدية

من أهم أهداف مشروع القدية تحقيق جملة من الأهداف الأجتماعية والأقتصادية والأستثمارية التي تصب في صالح الوطن والمواطن مثل اجتذاب المواطن للسياحة الداخلية  من خلال توفير كل مايحتاجه من خدمات ترفيهية وسياحية لم ينعم بها من قبل ،أضافة الي توفير ألاف الوظائف الشاغرة داخل المدينة بجانب اجتذاب الأستثمارات المحلية والأجنبية للأستثمار في المدينة الجديدة .

ويوضح مشروع القدية توجهات صندوق الأستثمارات العامه وخططه في التوسع محليا وعالميا بتأسيس مشاريع ذات جدوي اقتصادية واجتماعية عالية ،وأيضا سيكون للقطاع الخاص دوره في تعزيز هذه الأستثمارات عبر دراسة المشاريع المناسبة له واتخاذ القرار بضخ الأموال في المشروع الجديد .

 

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق