كلمتين

تعرف على منقذ عائلة سيول الحائل في المملكة السعودية وتفاصيل عنه

قال المواطن فيصل جمعان العمودي الشمري، منقذ العائلة التي علقت سيارتها بسيول أحد أودية حائل ، تفاصيل جديدة عن عملية الإنقاذ.

الكشف عن هوية منقذ عائلة سيول حائل بالتفاصيل

كشف العمودى عن هويته وقال أنه جندي أول بقوات الطوارئ في أحد الأودية بقرية “جو” جنوب بحائل، وأن خبرته العسكرية قد ساعدته في إنقاذ العائلة.

واضاف إنه وأحد أصدقائه خرجا أمس الإثنين في رحلة بجبال “جو” في حائل، وعندما شعرا بقرب هطول الامطار شرعا في مغادرة المكان، إلا أن أمطاراً مصحوبة بزخات من البرد بدأت في التساقط قبل أن يبتعدا كثيراً.

وتابع المواطن فيصل العمودي، أنه وصديقه أثناء مرورهما بأحد الأودية شاهدا سيارة عالقة في مياه السيل، فتوجها نحوها رغم تحذيرات المتنزهين من خطورة السيل، واتضح لهما بعد مخاطبة قائد السيارة أنه مسن وبرفقته عائلة.

وتابع، أنه دار بالسيارة عكس اتجاه حركة مياه السيل واقترب من السيارة العالقة، إلى أن قرب الباب الخلفي منها، ثم ترك المقود لصديقه، وتوجه هو إلى السيارة العالقة عبر الباب الخلفي لسيارته، وحمل طفلين كانا ضمن العائلة العالقة، ثم فتاة صغيرة، ثم المسن وزوجته، وانطلقت بهم جميعاً إلى خارج الوادي.

تعرف على اللحظات التى عاشها المنقذ   “فيصل جمعان العمودي” اثناء  انقاذ العائلة من السيول

وعن اللحظات التي عاشها أثناء محاولته إنقاذ العائلة أشار إلى أنها دقائق معدودة، لا يتذكر معها إلا حرصه على إنقاذ العائلة بأكملها، خاصة أن سيارتهم كانت عالقة على منحدر خطر في الوادي، إلا أن قدرة الله أنقذتهم.

الجدير بالذكر أن “العمودي” يعمل جنديًّا أول بطوارئ حائل، وقد تلقى اتصالاً من قائد القوات الخاصة للطوارئ بحائل، شكره فيه على عمله، وأكد له “العمودي” أن ذلك واجب إنساني عليه قبل كل شيء، مثمنًا له اتصاله وشكره، ومعتبرًا ذلك الاتصال والشكر وسامًا على صدره.

وأضاف: ولله الحمد تعلمنا من تدريباتنا العسكرية، ووفقًا لما أملاه علينا قادتنا، الحرص على تقديم العمل الإنساني في أي وقت. ويتجلى ذلك في خدمتنا ضيوف الرحمن بمواسم الحج التي نشرف بها كل عام.

سيول حائل

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق