كلمتين

تعرف على سبب منع السعودية دخول بعض موديلات السيارات للمملكة

أعلنت الهيئة السعودية للمواصفات منع دخول بعض طرازات السيارات الجديدة الي المملكة لعدم التزام الشركات الصانعة بتحقيق الحد الأدني لأقتصاد الوقود المسموح به .

تعرف علي سبب رفض الهيئة السعودية دخول بعض طرازات السيارات الجديدة

قامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالأعلان عن منع دخول بعض الطرازات من السيارات الجديدة مؤقتا الي المملكة العربية السعودية وذلك ابتداءا من” 1439/07/15″هـ الموافق “2018/04/1″م ،ويرجع ذلك الي عدم التزام الشركات الصانعة بتحقيق الحد الأدني لأقتصاد الوقود المسموح به للسيارات الجديدة والذي تم اعتماده ضمن المعيار السعودي لأقتصاد الوقود .

وقد تم التنسيق بهذا الخصوص مع الهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للموانئ ووزارة التجارة والأستثمار والجهات ذات العلاقة في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة ،وقد يأتي هذا المنع ضمن جهود البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة والذي يعد واحدا من البرامج الحكومية الفاعلة الذي يقوم علي ضمان الرقابه والألتزام بالمواصفات القياسية المحددة التي يطلقها البرنامج بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في المملكة، وأيضا يأتي ذلك نتيجة الجهود المبذولة في البرنامج من كل من وزارة التجارة والأستثمار والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والهيئة العامة للجمارك والمركز السعودي لكفاءة الطاقة .

تعرف علي سبب رفض الهيئة السعودية دخول بعض طرازات السيارات الجديدة

تعرف علي قائمة الطرازات الممنوعة من دخول المملكة

قامت الهيئة السعودية للمواصفات بدعوي المستهلكين للأطلاع علي قائمة طرازات الشركات التي لم تحقق الحد الأدني لأقتصاد الوقود المعتمد في المعيار السعودي لأقتصاد الوقود علي الرابط “www.sls.gov.sa” .

كما أشارت أنه سيتم تحديث قاعدة البيانات بصفة مستمرة لحماية المستهلك والأقدام في جهود المملكة نحو ترشيد استهلاك الطاقة في أطار الجهود التكاملية التي تبذلها منظمة العمل في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة .

ويذكر أيضا ان وزارة التجارة والأستثمار أعلنت اليوم عن استدعاء “56” مركبة “رينغ روفر” موديل “2018” موضحة عبر حسابها علي  موقع “تويتر”، “أن الأستدعاء يعود الي خلل في تمديدات أنابيب الوقود قد يؤدي الي تسرب الوقود داخل حجرة المحرك مما يؤدي الي زيادة خطر نشوب حريق بالسيارة ” .

تعرف على سبب منع السعودية دخول بعض موديلات السيارات للمملكة
سبب منع السعودية دخول بعض موديلات السيارات للمملكة

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق