كلمتين

تعرف على تفاصيل أول زيارة خارجية لزعيم كوريا الشمالية

كشفت الصين عن تفاصيل أول زيارة خارجية لزعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” الى العاصمة باكين وسط تدابير أمنية مشددة ، حيث استمرت الزيارة ثلاثة ايام.

“زيارة سرية بالقطار” كيم جونغ أون فى الصين فى اول جولة خارجية له منذ تولية الحكم

غادر زعيم كوريا الشمالية الصين بعد نهاية أولى زيارتة الخارجية منذ تولية الحكم قبل سبع سنوات .

واستمرت الزيارة التاريخية لبكين  ثلاثة ايام بحث فيها “كيم جونغ أون” زعيم كوريا الشمالية مع الرئيس الصينى “شي جين بينغ” العلاقات الثنائية ، متعهدا بالالتزام بنزع السلاح النووي من شبة الجزيرة الكورية ، والاستعداد لعقد قمم مع الرئيس الامريكى دونالد ترامب .

وقبل لقاء كيم بالرئيس الامريكى ترامب ، سيجتمع “كيم جونغ أون” مع رئيس كوريا الجنوبية فى أواخر أبرايل فى المنطقة  المنزوعة السلاح الفاصلة بين الكوريتين.

 

الرئيس الصينى يستقبل كيم جونغ أون

معلومات عن الزيارة السرية لزعيم كوريا الشمالية إلى الصين

بدأت الزيارة السرية لزعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون”  الى الصين فى الفترة من 25 إلى 28 من الشهر الجاري، ورافقته فى الزيارة زوجته “رى سول جو” ، حيث خرج سراً بقطاره الخاص متوجها الى العاصمة بكين وجلس فيها ثلاثة أيام.

وصرح كيم بحسب الوكالة الصينية وقال إن الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي وتعميق الصداقة التقليدية بين البلدين.

كما دعى الرئيس الصينى إلى إبقاء شبه الجزيرة الكورية بلا أسلحة نووية، ودعم مساعي السلام بين الكوريتين.

وعلق كيم على هذا الشان وقال إن الموقف في شبه الجزيرة الكورية بدأ في التحسن، حيث تسعى بيونجيانج نحو تقليل التوترات والتقدم نحو محادثات السلام.

وكانت مصادر اعلامية عالمية قد اعلنت فى تقاريير لها ، بأن “كيم جونغ” كان بين وفد في زيارة سرية على متن قطار زار الصين يوم الاثنين  ، وبذلك تصبح الزيارة أول رحلة خارجية معلنه له منذ توليه السلطة في عام 2011.

ونقلت صحيفة رويترز الثلاثاء  أن صحيفة “هانكيوره” اليسارية الكورية الجنوبية، أشارت إلى أن كيم توجه إلى الصين للقاء الرئيس الصيني “شي جين بينج “بعد ظهر الاثنين قبل أن يغادر يوم الثلاثاء إلى وجهة ثالثة قد تكون في الصين”.

وتاتى هذه الزيارة بعد ان شهدت العلاقات الثنائية بين كوريا الشمالية والصين توترات في الأعوام الأخيرة، بسبب دعم بكين المتزايد لعقوبات اقتصادية في الأمم المتحدة، هدفها الحد من برامج بيونغ يانغ النووية والبالستية.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

شاهد بالفيدو زعيم كوريا الشمالية كيم يغادر بكين بعد أولى زياراته الخارجية

 

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق