كلمتين

تحذيرات في الرياض بالمملكة العربية السعودية من الامطار الرعدية

تندفع جبهة هوائية باردة نشطة الى المناطق الوسطى والشرقية من المملكة العربية السعودية خلال الساعات القادمة، ويبدأ تأثيرها الفعلي ساعات المساء والليل على مناطق واسعة من الرياض والشرقية والدمام.

العواصف الرعدية قد تكون قوية في المملكة السعودية

تكاثرت الغيوم بشكل كبير في الاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية وجنوب الرياض كذلك المناطق الشمالية الشرقية من البلاد وعملت على تساقط الامطار الرعدية الغزيرة المصحوبة مع نشاط الرياح المثير للاتربة والغبار.

ومع اقتراب الجبهة الهوائية الباردة يتوقع ان تتشكل المزيد من الغيوم الرعدية الكثيفة وتساقط الامطار بين المتوسطة والغزيرة على الرياض والشرقية وقطر والبحرين وتمتد مع ساعات فجر الثلاثاء الى الامارات العربية المتحدة.

يحذر من اضطراب الامواج وارتفاعها الى اكثر من مترين، كذلك يحذر من نشاط الرياح وتساقط الامطار الغزيرة خاصة جنوب الرياض وشرق المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين ولاحقا شمال الامارات.

الامطار الرعدية قد تكون قوية فى السعودية

 حالة الطقس ليوم الاربعاء في المملكة السعودية

تستمر الحالة الماطرة “فيض” ليوم الثلاثاء 10 أبريل 2018 بالأمطار الرعدية والبرديات وتشكل السيول، وهو اليوم الثالث على التوالي على بداية “فيض”، في حين يتوقع استمرار هذه الحالة مساءً وليلاً، لتشتد وتصل ذروتها يوم الأربعاء 11 أبريل.

ويتوقع أن يستمر تأثير “فيض” على مرتفعات جنوب غرب المملكة لاسيما على السفوح الشرقية منها، إضافة الى المنطقة الوسطى بما فيها العاصمة الرياض نفسها وأجزاء من المنطقة الشرقية.

يتوقع أن تكون الأجواء مستقرة على اغلب مناطق السعودية طيلة اليوم ماعدا وقت الظهيرة

تشتد الرياح ويمكن أن تتأثر الأجواء بتطاير الأتربة على محافظة الطائف والباحة وبيشة والنماص

كما يتوقع أن يكون الغطاء السحابي على الحدود الشمالية والجوف وتبوك والمدينة المنورة والمرتفعات الجنوبية مع احتمالية فرصة هطول الأمطار مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على المرتفعات الجنوبية

توقعات درجات الحرارة على النحو التالي:

المناطق الشمالية ابتداء من 24 إلى 22 درجة الكبرى والصغرى بين 11 و 9 درجة مئوية

والمنطقة الشرقية ابتداء من 25 إلى 24 درجة الكبرى والصغرى من 23 إلى 20 درجة مئوية

والمنطقة الوسطى ابتداء من 29 إلى 24 درجة الكبرى والصغرى من 16 إلى 13 درجة مئوية

والمنطقة الغربية ابتداء من 33 إلى 30 درجة الكبرى والصغرى من 24 إلى 15 درجة مئوية

والمنطقة الجنوبية ابتداء من 32 إلى 23 درة الكبرى والصغرى من 27 إلى 14 درجة مئوية

حالة طقس يوم الاربعاء

 

احمد طايع

اضف تعليق