كلمتين

بعد فضيحة فيس بوك..مواقع تواصل بديلة إذا أردت حذف حسابك

جاءت العديد من الدعوات لحذف حساب المستخدمين من على موقع فيس بوك ، وذلك بعد الأزمة الأخيرة التي تعرض لها الموقع وتسريب البيانات الشخصية لخمسين مليون مستخدم ، فإذا كنت جادا في حذف حسابك إليك البدائل.

مواقع تواصل بديلة لموقع الفيس بوك

تزايدت الدعوات في الآونة الأخيرة لمقاطعة موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك ، وحذف حسابات المستخدمين من عليه ، وذلك عقب إنتشار فضيحة فيس بوك التي تفيد بتسريب بيانات 50 مليون مستخدم لشركة كامبريدج أناليتيكا دون موافقتهم.

إذا كنت تريد تلبية مطالب مقاطعة فيس بوك ولكن لا تجد البديل إليك أربعة مواقع بديلة لفيس بوك.

موقع ELLO.com

يتمتع موقع ELLO في الوقت الحالي بشعبية كبيرة بالولايات المتحدة الأمريكية ، إشتهر الموقع منذ حوالي 3 سنوات عندما ظهر كموقع تواصل يريد القضاء على فيس بوك بعد التحديثات التي قام بها فيس بوك عام 2014والتي كانت ترغم الأعضاء على استخدام الإسم الحقيقي لهم.

وبعد الأزمة الأخيرة لفيس بوك أنتشر الموقع وبقوة ، حيث يستهدف ELLO الفنانين والمبدعين ، كما أنه خالٍ من الإعلانات ويمتنع عن بيع المعلومات الخاصة بالمستخدمين إلى أطراف أخرى ويتعهد بعدم بيعها في المستقبل حتى في حال بيع الموقع نفسه.

موقع ELLO.com

موقع DIGG.com

إذا كنت من مستخمي شبكات التواصل للحصول على الأخبار ومعرفة كل ما هو جديد ، فإن هذا الموقع مفيد جدا لك ، حيث يعد هذا الموقع تطبيق يتيح لك مشاهدة الأخبار وأهم مقاطع الفيديو حتى دون إنشاء حساب على الموقع.

يوجد العديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك استخدامها للحصول على الأخبار مثل:  Flipboard ، Feedly ، Google News Apple News، ولكن موقع Digg في المقام الأول بسبب تنظيمه الرائع.

موقع DIGG.com

موقع VERO.com

يعتبر هذا الموقع مثالي لمن يستائون من كثرة الإعلانات على مواقع فيس بوك ، كما يتميز الموقع بسرية البيانات وعدم عرضها لأي شخص آخر غير المستخدم ، كما يحتوي الموقع بالفعل على عدد كبير من الفنانين والمستخدمين النشطين.

موقع VERO.com

موقع RAFTR.com

يتميز هذا الموقع بأنه يعمل على ربط الأشخاص الذين لهم نفس الإهتمامات في المجتمع ، حيث قامت بتطويره سوزان ديكر المديرة السابقة لشركة ياهو ، ويتيح لك التطبيق عند تسجيل الدخول إليه خيارين ، إما أن تتعرف على ما يحدث في العالم الحقيقي أو التواصل مع الأشخاص في نطاقك.

يتمتع الموقع بالخصوصية التامة لمستخدميه ، فهو لا يشارك البيانات الشخصية للمستخدمين مع أي جهات أخرى.

موقع RAFTR.com

اضف تعليق