كلمتين

بعد سفر 12.5 الف حاج للسعودية.. موانئ البحر الأحمر تعلن انتهاء موسم الحج البري

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن انتهاء موسم الحج البري لهذا العام، وذلك بعد سفر 12.5 ألف حاج، و288 أتوبيسًا من حجاج البر على متن ثلاثة عبارات وهي أيلة، وسينا، وبرنسيسة، حيث تم إنهاء إجراءات الحجاج دون حدوث أي مشكلات.

30 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج

من جانبه أكد اللواء هشام أبوسنة رئيس الهيئة عن تشكيله غرفة عمليات لمتابعة رحلة سفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج، كذلك لإزالة كافة العقبات والمشكلات التي تواجه الحجاج حتى وصولهم الأراضي المقدسة وأثناء إقامتهم بالسعودية، وذلك بالتعاون مع شركة الجسر العربي.

كما شهد مينائي سفاجا والغردقة سفر 30 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن أربعة عبارات وهي أمانة، والرياض ومحبة، والقاهرة، حيث قامت الهيئة بتذليل كافة العقبات التي واجهت الركاب كتأخر تصاريح العمل للبعض منهم، حيث تم التنسيق مع شرطة الميناء، وتم إنهاء التصاريح الخاصة بهم بعد استقبالهم بقرية الركاب، حيث تم إنهاء إجراءات السفر الخاصة بهم.

من جانبها أشادت لجنة النقل بمجلس النواب بالجهود التي تقوم بها هيئة موانئ البحر الأحمر، وذلك أثناء مروهم على عدد من موانئ نوبيع وشرم الشيخ، كما أكدت لجنة النقل بالنواب على الجهود الكبيرة التي تقوم بها هيئة موانئ البحر الأحمر في تذليل كافة العقبات وحل مشاكل التكدس الناجمة عن الحجز العشوائى بميناء سفاجا وتيسير سفر حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة بميناء نويبع.

السعودية تطلق خدمة جديدة لرعاية أطفال الحجاج

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أطلقت خدمة جديدة لأول مرة هذا العام، وهي خدمة الحضانات لرعاية أطفال الحجاج في مكة والمدينة المنورة؛ وذلك بهدف توفير بيئة تربوية آمنة تحت إشراف كوادر مؤهلة في المملكة لرعاية الأطفال تربويًا وتعليميًا وترفيهيًا، ولحمايتهم من المخاطر الناتجة عن الازدحام وعدوى الأمراض، والحوادث في المشاعر المقدسة؛ ليؤدي حجاج بيت الله الحرام مناسكهم في خشوع واطمئنان على أبناءهم.

الفئات العمرية المستهدفة من الأطفال

وكانت وزارة الحج السعودية قد أبانت في بيان لها على أن الأطفال المستهدفين هم البراعم من عمر شهرين حتى سنة ونصف، والزهور من سنتين لثلاث سنوات، واليانعين من ست سنوات حتى عشر سنوات.

وأوضحت الوزارة أن افتتاح الحضانات يخضع لاشتراطات وضوابط وتراخيص تقرها وزارة الحج السعودية، ممثلة في وكالة التعليم الأهلي بالمملكة، فيما تتولى المشرفات المؤهلات لرياض الأطفال تعليم الأطفال بخمس لغات وهي العربية، والإنجليزية والفرنسية والتركية، والملاوية.

الأطفال الحجاج

احمد واعر

اضف تعليق