كلمتين

بعد انتشار الجرب في المملكة شاهد تصريحات وزير الصحة السعودي

أكدت وزارة الصحة السعودية، أن عدد الحالات المسجلة مصابة بالجرب في مكة المكرمة بلغ 2156 حالة، بينهم 1774 حالة في المدارس.

تصريحات وزارة الصحة السعودية حول مرض الجرب

تحدثت  وزارة الصحة عن موضوع انتشار مرض الجرب عبر تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر.

وقالت في تغريدة سبقتها بعبارة “توضيح هام”، بأن  جميع ما يتم تداوله من أرقام إصابات بمرض ‎الجرب والتفشيات خارج مكة المكرمة غير صحيح، مالم يكون من مصدر رسمي.

واضافت ان العدد حسب الرصد اليومي للحالات بدأ في التراجع ولله الحمد مع شفاء جميع الحالات المصابة خلال الأيام الماضية.

فيما اعلن  عن انتشار المرض بجازان واصابة 15 شخصا من اسرتين.

ولايزال وزير الصحة غائبا عن الموضوع ولم يدل بأي تصريحات حتى الان.

تصريحات وزارة الصحة السعودية حول مرض الجرب

مشادادت كلامية بين وزارتى التعليم و الصحة بخصوص انتشار مرض الجرب

تزداد الأمور توترًا وسط تصاعد أزمة انتشار مرض الجرب وإصابة المئات من الطلبة في مدارس منطقة مكة المكرمة وانتقاله إلى المدينة المنورة وأنباء عن وصوله لمناطق أخرى في المملكة العربية السعودية.

وسبق أن وجهت انتقادات كثيرة من قبل السعوديين إلى وزارة التعليم؛ لتقاعسها عن إيجاد بيئة تعليمية مناسبة للطلبة، حيث يتكدس العشرات من الطلاب في فصول دراسية سيئة الإعداد. إضافة إلى غياب البنية التحتية الملائمة للشروط الصحية للمدارس.

وخرج وزير التعليم بأكثر من تصريح منذ بدء انتشار الوباء، محاولاً طمأنة الأهالي، ومؤكدًا السيطرة على المرض، كما قام بجولة في مدارس بمكة المكرمة.

كما نفت “تعليم مكة” ما تم تداوله حول تجنب وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى زيارة المدارس المصابة بمرض الجرب إثر جولته، مشددة على أنها تعمل بكل شفافية مع كل الجهات الحكومية واللجنة المكونة لمتابعة المرض.

كما كتب الموقع أن وزير الصحة اهتم بـ”فلاشات” التكريم وأرقام المؤشرات اليدوية وتجاهل دور التوعية، ما ساهم في انتشار الجرب، متابعًا أن دورها الرئيسي غاب بالتنسيق مع التعليم في موجود مبان تعليمية خالية من الأوبئة، متسائلاً: “هل تصلح أدوية الجرب ما أفسدته الصحة؟”.

ودافعت حنان الشهراني عن وزير الصحة توفيق الربيعة: “أفضل وزير الله يحفظه. البلاء بدأ من الأحياء القديمة بمكة إلي ولا سيارة تقدر تدخلها والأمانة والبلدية ساكتين! إلي ساكن بمكة يعرف زين وساخة هذه الأحياء وتفشي الأمراض فيها والمخالفات”.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق