كلمتين

بعثة الحج المصرية:” 70 الف جنيه تعويض لأسرة الحاج المتوفي بالسعودية”

أكد اللواء عمرو لطفي، المدير التنفيذي للبعثة المصرية للحج بأنه يوجد تأمين شامل على الحجاج المصريين، حيث تقرر صرف مبلغ 70 الف جنيه لأسرة كل حاج مصري متوفي بالسعودية كتعويض.
وأضاف “لطفي” في المؤتمر الذي عقد اليوم بأحد فنادي القاهرة :” نتواصل مع أهالي الحجاج المتوفين، وإذا رغبوا في دفنهم بالسعودية، نقوم بدفنهم في الأراضي المقدسة”.

وتابع :” عدد الحجاج المصريين الذين توفوا هم 17 حالة حتى الآن، أكبرهم سيدة تبلغ من العمر 87 عامًا، وأصغرهم شابًا في الأربعين من عمره، كما أنه هناك حالة وفاة بسبب حادث مروري”.

رئيس بعثة الحج :” 118 حالة تسمم بين الحجاج المصريين بالسعودية”

من جانبه أكد المستشار عمر مروان رئيس بعثة الحج بالسعودية إلى أنه تم تسجيل 118 حالة تسمم بين الحجاج المصريين بالسعودية الساكنين في أحد الفنادق بالمملكة”.

وتابع:” تم غلق إدارة المطعم لحين الانتهاء من الفحص ومعرفة أسباب التسمم، مؤكدًا على أن وزارة التضامن الاجتماعي قامت بصرف وجبات تعويضية للحجاج التابعين لها، لافتًا إلى أنه سيتم توجيه وفد من البعثة للفندق لكتابة تقرير عن الواقعة، مؤكدًا أن جميع المصابين تلقوا العلاج وأصبحو بخير الآن”.

واختتم رئيس بعثة الحج:” بأنه توجد غرفة عمليات من بعثة الحج لمتابعة أخبار الحجاج على مدار الـ24 ساعة، مؤكدًا إلى أنه تم فحص 44 الف حاج مصري، وتم صرف العلاج لهم بالمجان، في إطار حرص الدولة المصرية في توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن”.

السعودية تطلق خدمة جديدة لرعاية أطفال الحجاج

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أطلقت خدمة جديدة لأول مرة هذا العام، وهي خدمة الحضانات لرعاية أطفال الحجاج في مكة والمدينة المنورة؛ وذلك بهدف توفير بيئة تربوية آمنة تحت إشراف كوادر مؤهلة في المملكة لرعاية الأطفال تربويًا وتعليميًا وترفيهيًا، ولحمايتهم من المخاطر الناتجة عن الازدحام وعدوى الأمراض، والحوادث في المشاعر المقدسة؛ ليؤدي حجاج بيت الله الحرام مناسكهم في خشوع واطمئنان على أبناءهم.

الفئات العمرية المستهدفة من الأطفال

وكانت وزارة الحج السعودية قد أبانت في بيان لها على أن الأطفال المستهدفين هم البراعم من عمر شهرين حتى سنة ونصف، والزهور من سنتين لثلاث سنوات، واليانعين من ست سنوات حتى عشر سنوات.

وأوضحت الوزارة أن افتتاح الحضانات يخضع لاشتراطات وضوابط وتراخيص تقرها وزارة الحج السعودية، ممثلة في وكالة التعليم الأهلي بالمملكة، فيما تتولى المشرفات المؤهلات لرياض الأطفال تعليم الأطفال بخمس لغات وهي العربية، والإنجليزية والفرنسية والتركية، والملاوية.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق