كلمتين

بالفيديو: الجيش اليمنى يقطع خطوط الإمداد على الحوثيين فى حجة

حقق الجيش اليمنى، بدعم من قوات تحالف دعم الشرعية، اليوم، تقدما كبيرا فى معركة حجة حيث تمكن من دخول مديرية حرض بحجة لتحريرها من ميليشيات الحوثى.

الجيش اليمنى مدعوما بالتحالف العربى يحرر مديرية حرض بحجة

قال مصدر ميدانى عسكرى، إن المعركة ما زالت فى أشدها، وأن المواجهات مع الحوثيين مستمرة عبر الأسلحة المابشرة وغير المباشرة، مع مساندة التحالف من خلال المدفعيات والطيران، مشيرا إلى أن الأهداف الأولى تحققت من خلال تدمير المواقع الاستراتيجية للحوثيين، والتى سهلت عملية تقدم الجيش اليمنى والتحالف عبر عدة محاور.

وبدأت العملية باستهداف طيران التحالف لعدد من المواقع العسكرية التابعة للحوثيين، التى تنوعت ما بين مركبات ومنصات قذائف وعناصر إنقلابية، وكان الجيش اليمنى قد انهى، السبت، بدعم من التحالف، السيطرة على جبل الشبكة فى محافظة حجة، وقطع طرق إمداد الحوثيين بين مديرية حرض وبين محافظة صعدة.

وتمكن لواء القوات الخاصة فى الجيش اليمنى من استعادة جبل الشبكة، الذى يعتبر أخر سلسلة جبال أبو النار جنوبا، ويطل على فج حرض، ويتمركز الجبل فى موقع استراتيجى مهم يتحكم بأهم طرق الإمداد.

الجيش اليمنى يحرر التباب البيض وجبال الكوز غرب أبواب الحديد

وفى جانب أخر من معارك الجيش اليمنى تقدمت القوات فى جبهة صعدة، حيث أكد قائد لواء القوات الخاصة للجيش اليمنى، العميد محمد الحجورى وفقا لقناة “العربية” تمكن قواته من قطع الطريق بين حرض وصعده بعد معارك شديدة، إضافة إلى مقتل العشرات من الحوثيين وفرار آخرين.

وقال رئيس عمليات اللواء 63 مشاة العقيد أديب الحاج، فى تصريح للمركز الإعلامى للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الوطنى استكملت تحرير وتأمين التباب البيض وجبال الكوز ومواقع أخرى غرب أبواب الحديد، بالقرب من مركز مديرية باقم.

وأضاف العقيد الحاج، أن الهجوم المباغت الذى نفذته قوات الجيش باسناد من قوات التحالف العربى، ألحق بالمليشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية كبيرة.

ووفقا لمصادر عسكرية يمنية فأن قوات الشرعية حررت سلسلة جبال السابح الواقعة فى جبهة علب شمال محافظة صعدة وعلى مقربة من مركز مديرية باقم التى بات يفصلها عنها أقل من 5 كيلومترات.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق