كلمتين

باحث فلكى سعودى ..الجمعة 15 يونيو اول ايام عيد الفطر المبارك

صرح الباحث الفلكى السعودى ملهم هندى والذى يعمل بجامعة الملك عبد العزيز وأحد أعضاء الإتحاد العربى لعلوم الفلك والقضاء بالمملكة العربية السعودية، إنه من الواضح أن شهر رمضان هذا العام سينتهى عند اليوم التاسع والعشرين منه، وبذلك فأن الجمعة الموافقة الخامس عشر من الشهر الجارى ستكون هى آولى أيام عيد الفطر المبارك.

 

ظهور هلال شوال واضحاً فى كل أجزاء المملكة بعد غروب التاسع والعشرين من رمضان

وقد أكد الباحث بأمور الفلك “ملهم هندى” أن هلال شهر شوال يبدأ فى الظهور يوم الخميس المتمم لشهر رمضان هذا العام، وسنستطيع رؤيته بكلاً من الأسلوبان المتبعان فى المملكة السعودية والمعتمدان أيضاً وهما الرؤية بالعين المجردة، أو من خلال التليسكوب، حيث أوضح هندى أن العمر الكامل لهلال شهر شوال هو قرابة العشرون ساعة سيظهر خلالهما الهلال واضحاً، حيث سيبدأ بالظهور فى الأجزاء الوسطى من المملكة لمدة أربعون دقيقة بعد غروب الشمس، وسيكون ظهور هلال شوال فى المنطقة الشرقية لمدة تسعة وثلاثون دقيقة منذ بداية غروب الشمس، كما سيتواجد الهلال جلياً لمدة إثنان وأربعون دقيقة من الغروب بالمنطقة الغربية بالمملكة السعودية، لذا فأن جميع من فى الأراضى المقدسة سيستطيعوا رؤيته واضحاً.

متخصصون فلك سعوديون يؤكدون أن رمضان هذا العام سيكون تسعة وعشرون يوماً

والجدير بالذكر أن الدكتور والباحث الفلكى السعودى “خالد الزعاق” متفقاً مع رؤية الدكتور “عبد الله المسند”
أستاذ المناخ بجامعة القصيم قد أوضحا أن شهر رمضان الكريم سينتهى يوم الخميس الموافق الرابع عشر من الشهر الميلادى الجارى، والتاسع والعشرين من رمضان، وبذلك فأن آولى أيام عيد الفطر المبارك وأول أيام شهر شوال سيكون الجمعة الموافق الخامس عشر من الشهر الميلادى الجارى، وقد أكد دكتور المسند أن من يتواجد فى مدينة مكة المكرمة بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من رمضان فسيستطيع رؤية هلال شوال واضحاً لمدة قد تصل إلى أربعون دقيقة.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق