كلمتين

المركز الوطني للقياس يعلن عن موعد نتائج اختبار القدرات العامة

أعلن موقع المركز الوطني للقياس عن ظهور نتائج اختبار القدرات العامة الورقية للفترة الثانية الخاصة بالعام “1439هـ” وذلك يوم الأثنين الموافق “1439/7/16″هـ .

تعرف علي موعد اعلان نتائج اختبار القدرات العامة

يترقب المواطنون السعوديون موعد أعلان نتائج اختبار القدرات العامة الورقية للبنين والبنات مساء اليوم الأثنين ،حيث أعلن موقع المركز الوطني للقياس  والتقويم موعد أعلان النتائج وذلك عبر حسابه الرسمي علي تويتر قائلا “ستعلن بمشيئة الله-نتائج القدرات العامة (الورقي) يوم الأثنين الموافق 1439/7/16هـ  علي موقع قياس”

حيث كان أعلن المركز الوطني للقياس من قبل عن بدء تلقي طلبات التسجيل لأختبارات القدرات العامة للطلبة والطالبات بالمملكة السعودية ،ويتم ذلك من خلال الدخول علي الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم ومن ثم البدء في التسجيل سواء بأنشاء ملف جديد أو ملف مسبق .

والجدير بالذكر أنه في حالة عدم امتلاك الملف المشترك في قياس يمكن انشاء ملف مشترك  وذلك

من خلال صفحة التسجيل  .

نبذة عن المركز الوطني للقياس والتقويم

تم انشاء المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم بتاريخ “19” جمادي الأول “1421”هـ ليتم اجراء اختبارات موحدة لقياس التحصيل العلمي للطلاب والطالبات المتقدمين للدراسة الجامعية .

وقد وضع المركز لنفسه رسالة ورؤية وأهدافا تحدد برامج عمله ومساره الذي يعني بأعداد مقاييس علمية ومهنية تتوفر فيها العدالة والكفاءة ،وتسعي في ذات الوقت لتحقيق ريادة عالمية في صياغة الأختبارات والمقاييس التربوية والمهنية ،ويضم المركز عددا من الأدارات الفنية واللغوية والمهنية المناط بها اعداد الأختبارات والمقاييس ،اضافة الي الأدارات المساندة ،كما وضع المركز هيكلا تنظيميا يوضح تسلسل صناعة القرار وانتقاله من أعلي هرم الأدارة الي بقية الأدارات .

والجدير بالذكر أن المركز منذ تأسيسه حقق انجازات متميزة في اعداد وصياغة مقاييس واختبارات في مختلف المجالات التعليمية والمهنية ،وذلك ضمن الأستراتيجية التي تبناها وهي الوضوح والشفافية والتواصل مع مختلف وشرائح ومؤسسات المجتمع .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق