كلمتين

القوات السعودية تسقط طائرة للميليشيات الحوثية في مدينة أبها

أعلنت القوات السعودية أمس الأربعاء إسقاط طائرة استطلاع “درون” تابعة للميليشيات الحوثية في مدينة أبها جنوب السعودية علي إرتفاع مايقارب “4” كيلو مترات عن سطح الأرض.

تعرف علي تفاصيل اسقاط طائرة الميليشيات الحوثية

وكشفت مصادر أخري إلي أن الميليشيات الحوثية كانت تنوي كشف المواقع العسكرية والإستراتيجية في السعودية إلا أنها فشلت في ذلك بعد تدمير الطائرة ،وقد أكدت شركة النفط الحكومية السعودية في “أرامكو” أن منشئاتها في جازان بجنوب غرب البلاد تعمل علي نحو طبيعي بعد أن قال الحوثيون أنهم شنو ضربة بطائرة دون طيار علي منشأة لشركة الطاقة السعودية ،كما أعلنو انستهدافهم بدفعة من الصواريخ الباليستية وزارة الدفاع السعودية ومدينة الملك عبد الله وأهداف أخري في الرياض ونجران بصواريخ بركان اتش2 وبدر1 .

تعرف علي تفاصيل اسقاط طائرة الميليشيات الحوثية

 المالكي : “تم التعامل مع الجسم غير المعروف بحسب قواعد الأشتباك وتدميره”

صرح المتحدث بإسم قوات التحالف العقيد “الركن تركي المالكي” في بيان قد أوردته قناة “سكاي نيوز” أن منظومة الدفاع الجوي الخاصة بحماية مطار أبها رصدت جسمًا غير معروف بأتجاه المطار وتم التعامل معه بحسب قواعد الإشتباك وتدميره . وذكر المالكى حين ذلك الوقت قد تم إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتناسب مع قوانين الطيران العالمي ثم عادت الحركة الجوية من وإلي المطار لطبيعتها . أضاف المالكي أنه تم رصد جسم غير معروف بأتجاه أحد المناطق المدنية بجازان وتم التعامل معه بوسائل الدفاع الجوي وتدميره دون وقوع أي خسائر موضحًا أنه من خلال فحص حطام الجسم من قبل المختصين تبين تطابق الأجزاء والحطام مع الطائرة بدون طيار المعادية والتي حاولت استهداف مطار أبها الدولي .

اضف تعليق