كلمتين

السلطات السعودية تلقي القبض على 12 من أعضاء شركة “كيونت”

قامت السلطات السعودية أول أمس بإلقاء القبض على أعضاء شركة كيونت “QNET” أثناء إجتماعهم بالمملكة بتهمة الإضرار بمصلحة الشعب السعودي.

السعودية تلقي القبض على أعضاء كيونت

ألقت السلطات السعودية القبض على أعضاء شركة كيونت “QNET” ، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الصناعة والتجارة والبحث الجنائى ، حيث قاموا بنصب كمين لهم أثناء إجتماعهم بالمملكة السعودية والقبض عليهم بتهمة الأضرار بمصلحة المواطن واقناعه بالربح السريع.

حيث أعلن “عبد الرحمن الحسن” المتحدث الرسمي بإسم وزارة التجارة والإستثمار عبر حسابه الرسمي على تويتر أن الوزارة قامت بالتعاون مع البحث الجنائي بمداهمة الإجتماع التدريبي ل12 عضو من أعضاء شركة “كيونت” للتسويق الشبكي بالعاصمة مكة المكرمة.

رواد تويتر يتفاعلون مع خبر القبض على كيونت

وقام رواد موقع التواصل الإجتماعي تويتر بإطلاق عدة تغريدات حول عملية المداهمة بين مؤيد ومعارض لها.

حيث قام العديد من المغردين بإطلاق تغيردات على موقع تويتر على هاشتاج #اسم_شركة_نصبت_عليك ، وقاموا بروي العديد من التجارب التي مروا بها مع شركة كيونت التي غيرت إسمها ل”ماي نت” وفقا لما جاء في صحيفة المواطن السعودية.

وقد تم مداهمة المتهمين بعد إجراء كمين خاص تم على إثره القبض عليهم في أحد المقاهي ، ثم إحالتهم الى السلطات المعنية لأخذ الإجراءات القانونية في حقهم.

وقام المتحدث بإسم وزارة التجارة والإستثمار بنشر مقطع فيديو عبر تويتر يحذر فيه المواطنين السعوديين من مخاطر التسويق الشبكي ، وقد جددت وزارة التجارة والإستثمار تحذيرها من مخاطر التسويق الهرمي والشبكي لكونه نشاطا مضللا ، وأكدت أن هذه الأنشطة تغرر بالمستهلكين عن طريق إيهامهم بالكسب السريع والكبير عن طريق هذا الأسلوب التسويقي الذي قامت المملكة بمنعه.

وقد شددت الوزارة على تطبيقها للإجراءات النظامية على كل من يثبت تورطه في أي نشاط تسويقي مشبوه.

شركة كيونت “QNET”للتسويق الدولي

تعتبر شركة كيونت من الشركات الشهيرة في مجال التسويق الإلكتروني التي تختص ببيع منتجات متنوعة ، تأسست الشركة عام 1998 ، ومؤسسها يدعى فيجى اسواران.

مقر الشركة في دولة ماليزيا ، ولديها 55 فرعا في 30 دولة مختلفة ، للشركة شهرة عالمية في عدة دول حيث حصدت العديد من الجوائز ، ومقر الشركة الأم في هونج كونج.

اضف تعليق