كلمتين

الحكومة تنفى ارتفاع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام لـ 8 جنيهات

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ماتردد من أنباء عن زيادة أسعار تذاكر اتوبيسات النقل العام لـ 8 جنيهات، وأن كل مايتردد عن هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

محافظة القاهرة نفت ماتردد عن زيادة أسعار أتوبيسات النقل العام

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء التواصل مع محافظة القاهرة والتى نفت صحة تلك الأنباء، موضحة أن أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام تم رفعها لتصبح “3 جنيهات، 4 جنيهات، 5 جنيهات” فقط ولا توجد تذكرة أتوبيس نقل عام بـ 8 جنيهات، وأن كل مايتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكدت المحافظة، أن تحديد سعر التذكرة يتم وفقا لمسافة الخط وليس للون الاتوبيس كما كان سابقا، مشيرا إلى أن الاتوبيس الذى تصل تذكرته إلى 3 جنيهات يقطع 90 كم فأقل، أما الاتوبيس الذى يقطع 30 كم إلى 40 كم فتذكرته بـ 4 جنيهات.

واشارت المحافظة إلى أن الاتوبيس الذى تصل تذكرته إلى 4 جنيهات فهو الاتوبيس الذى يقطع مسافة تتراوح من 40 كم إلى 60 كم، موضحة أن الأتوبيسات التى تقطع هذه المسافة هى التى تربط وسط القاهرة بالمدن الجديدة، التجمع الخامس والعبور و6 أكتوبر وتبلغ تذكرتها 5 جنيهات.

الحكومة تنفى زيادة فى ضرائب الدخل على المواطنين

قال مركز مجلس الوزراء، إنه فى ضوء ماتردد من أنباء عن توجه الحكومة لزيادة ضرائب الدخل على المواطنين بعد التصديق على تعديل بعد ضرائب أحكام قانون الضريبة على الدخل، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتى أوضحت ان تلك الأنباء غير دقيقة، موضحة أن التعديلات تستهدف تخفيف العبء  الضريبى عن المواطنين.

وأكدت وزارة المالية أن رفع معدل الخصم الضريبى على الأجور، هو جزء من منظومة الحماية الأجتماعية وتخفيف الأعباء عن المواطنين، مشيرة إلى حرص الدولة على دعم الفئات الأقل دخلا لانهم الأكثر تأثرا، وأن التعديلات تحقق مبدأ الضريبة التصاعدية على أصحاب الدخول الأعلى لمصلحة أصحاب الدخول الأقل، وأن هذه الحدود الجديدة ترسى مبدأ العدالة الضريبية.

وأشارت الوزارة إلى أن فكرة زيادة الإعفاء والخصم الضريبى مطبقة فى الدول المتقدمة، وتستهدف دعم الفئات الأقل دخلا، وأن الإعفاء يستفيد به الجميع، أما الخصم يرتبط بمستوى وشريحة الدخل، وقد رفعت حد الإعفاء الضريبى من 7200 إلى 8000 جنيه، كذلك زيادة الخصم الضريبى للشريحة الأولى من الدخل إلى 85%، والثانية إلى 45%.

وزارة المالية المصرية

 

احمد طايع

اضف تعليق