كلمتين

الحكومة تعلن زيادة أجور العاملين والمعاشات في شهر مارس الحالي

أعلنت الحكومة المصرية عن زيادة الأجور والمعاشات خلال الفترة المقبلة ،وقد أكدت الحكومة من جانبها علي الأهتمام بزيادة نسبة الأجور والمعاشات في الموازنة الجديدة للمواطنين .

محمد معيط يؤكد علي زيادة أجور العاملين

أكد الدكتور “محمد معيط” نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة ،أن أجور العاملين في الجهاز الأداري للدولة في الموازنة الحالية تعادل “240” مليار جنيه ،مضيفا أن هناك زيادة في أجور الموظفين والمعاشات في الموازنة الجديدة التي ستبدأ “30” يونيو المقبل .

وأضاف معيط خلال حواره في برنامج “دفتر أحوال” علي قناة العاصمة، أن أجور العاملين في الجهاز الأداري للدولة في الموازنة الجديدة قد تصل الي “268” مليار جنيه ، والجدير بالذكر أنه سيتم تسليم الموازنة في نهاية شهر مارس بعد الأستقرار عليها وعلي أهدافها علي أن تبدأ الزيادة في العام المالي الجديد “2018/2019” .

وتابع معيط “مش كل المصريين يعملون في الجهاز الأداري للدولة عشان كدا مش كل الناس هتزيد” ،كما أشار علي أنه سيكون هناك مناقشات مع الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل حتي تحقق الوزارة أهداف الأصلاح الأقتصادي .

غادة والي تعلن عن قرار زيادة المعاشات

أعلنت وزيرة التضامن الأجتماعي “غادة والي” عن زيادة المعاشات للذين تخرجو من العمل سواء بسبب السن القانوني أو المعاش المبكر بنسبة “15%” من جملة المبالغ المستحقة لصاحب المعاش مع تحديد الحد الأدني “150” جنيه مصري كنوع من أنواع المساهمة من وزارة التضامن في زيادة الأسعار الجديدة .

وقد أعلن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بزيادة المعاشات ابتداء من شهر مارس الحالي وستكون الزيادة كالتالي من يبلغ معاشه “500” ستكون الزيادة “30%” ومن يبلغ  معاشه “600” ستكون الزيادة “20%” ومن يبلغ معاشه “750” ستكون الزيادة “20%” وبالنسبة للمعاش  الذي يصل الي “1000” ومافوق ستكون الزيادة “15%” والذين يحصلون علي معاش تكافل وكرامة ستزيد نسبة معاشهم الي “30%” أي لاتتخطي 100 جنيه .

والجدير بالذكر أن عدد المواطنين الحاصلين علي المعاشات مايقارب “2” مليون شخص مصري .

وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق