كلمتين

الانتخابات العمالية.. تعود بعد توقف 12 عاما منذ انتخابات 2006

انطلق اليوم الاربعاء الماراثون الانتخابى العمالى، وذلك بعد فتح باب الترشيح للمرحلة الاولى للانتخابات العمالية، للدورة النقابية 2018-2022، حيث بدات مديريات القوى العاملة فى تلقى طلبات الترشيح بمختلف أنحاء الجمهورية، بعد توقف 12 عاما منذ أخر انتخابات فى 2006.

مواعيد تقديم طلبات الترشيح و الانتخابات

يستمر تقديم طلبات الترشيح حتى غدا الخميس، واعلان أسماء المرشحين 18 مايو الجارى، والطعون والبت فيها يومى 19 و 20 من نفس الشهر، واعلان الكشوف النهائية يوم 21 مايو للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها، و22 مايو لباقى لجان المرحلة الاولى، بحيث تجرى الانتخابات على التوالى يومى 23 و 24 مايو من نفس الشهر، تحت إشراف قضائى، وإيداع الاوراق يومى 25 و26 مايو 2018.

وشهدت قاعة الفروسية باستاد القاهرة الرياضى، المكان المخصص لمديرية القوى العاملة بالقاهرة طلبات الترشح للانتخابات العمالية، للدورة النقابية 2018/2022، بالنسبة لمرحلتى الانتخابات النقابية العمالية، توافد الالاف منذ الصباح لتقديم أوراق الترشيح فى اليوم الاول.

كما شهدت قاعة الفروسية، حالة من الزحام وطوابير من المرشحين أمام شبابيك واماكن تلقى الطلبات للمرشحين، فيما لجأ البعض على استخدام أوراق التقديم كمضلة بسبب حرارة الجو.

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة

أوراق الترشح للانتخابات العمالية والنقابات

وتتضمن أوراق الترشح طلب الترشح على اسم المرشح رباعى، واسم الشهرة أن وجد، وسنه عند فتح باب الترشح، وجنسيته، ومحل الاقامة، ورقمة القومى، ومهنته أو وظيفته، وتاريخ إحالته الى المعاش لبلوغه السن القانونى، والمؤهل الدراسى الحاصل عليه، والصفة الانتخابية (عمال-فئات) اذا كان الترشح لعضوية مجلس ادارة الوحدات التابعة للقطاع العام.

ويرفق بطلب الترشح صورة ضوئية من بطاقة تحقيق الشخصية( الرقم القومى)، وشهادة معتمدة من الوحدة التى يعمل بها تتضمن اسمه، ووظيفته، ودرجته المالية، وتاريخ إحالته للمعاش، وعدم سابقة الحكم عليه تاديبياً بعقوبة الخصم من الاجر لمدة تزيد عن خمسة عشر يوما من راتبه، ما لم يكن قد مضت المدة المقررة لمحو الجزاء طبقا للقانون.

كما يرفق شهادة تفيد أنه قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى من أدائها قانونيا، وصورة طبق الاصل من المؤهل الدراسى الحاصل عليه، أو شهادة اتمام التعليم الاساسى على الاقل، وصحيفة الحالة الجنائية حديثة، وشهادة تفيد انه لائقا طبيا بخلوه من السموم صادرة عن احدى الجهات التابعة لوزارة الصحة، وإقرار موقع من المرشح يفيد بانه غير محجوز عليه.

أوراق الترشح للانتخابات العمالية والنقابات

 

احمد طايع

اضف تعليق