كلمتين

فعاليات أفتتاح معرض توت عنخ أمون فى لوس انجلوس

افتتح الدكتور خالد العنانى وزير الاثار ظهر الاحد الموافق 25 مارس 2018 ، وسط تغطية إعلامية عالمية ،معرض توت عنخ امون المؤقت ،والذى تستضيفه مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وزيرة السياحة تشهد افتتاح معرض الفرعون الصغير فى امريكا

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، معرض توت عنخ أمون واثار وكنوز الملك ، وحضر معها أسامة هيكل ريئس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، وسحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعالم الآثار المصرى الدكتور زاهى حواس، والسفيرة لمياء مخيمر سفيرة مصر بولاية كاليفورنيا بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم المجتمع ورجال الثقافة والفن والشخصيات العامة فى لوس أنجلوس.

وأكدت الوزيرة على أهمية المعرض الذى يضم اثار وكنوز الملك الصغير ، الذى أصبح رمزا عالميا للحضارة المصرية القديمة.

وأوضحت أن لمقتنيات الملك توت عنخ أمون قيمه كبيرة لدى المهتمين بالآثار وعاشقى السياحة الثقافية حول العالم، حيث يأتى السائحون من شتى بقاع الأرض لزيارة مقبرته فى وادى الملوك بالأقصر، ومشاهدة قناعه الذهبى بالمتحف المصري.

وقالت إن الآثار المصرية تضع مصر فى مصاف الدول السياحية الكبرى فى المنطقة، وقالت أن ال 166 قطعة أثرية التى يتم عرضها تقدم لمحة صغيرة تعد السائح بمزيد من الروائع التى تنتظره عند زيارته إلى مصر، مشيرة  إلى الافتتاح الجزئى للمتحف المصرى الكبير فى نهاية 2018، والذى سيعرض المجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون، والتى تضم 5200 قطعة من كنوز الفرعون الذهبي، ومؤكدة أن السياحة الثقافية بدأت فى استعادة قوتها ومعدلاتها مؤخرا، وأنه من المتوقع تزايد هذه المعدلات بصورة أكبر فى الفترة المقبلة.

تمثال الفرعون المصرى الصغير الملك توت عنخ امون

وزيرة السياحة تعقد لقاءات مهمة على هامش معرض توت عنخ امون

وعقدت وزيرة السياحة عددا من اللقاءات على هامش مشاركتها فى افتتاح المعرض حيث التقت بعدد من منظمى الرحلات الأمريكيين وعدد من الشخصيات المرموقة وبعض الشخصيات المهتمة بدعم السياحة الى مصر، وتم التباحث حول سبل دفع مزيد من الحركة الوافدة من السوق الأمريكى إلى مصر.

كما عقدت وزيرة السياحة اجتماعاً مع مجموعة من المستثمرين فى مجال الفنادق حيث تمت مناقشة فرص الاستثمار السياحى فى مجال إنشاء مدن سياحية وفنادق عالمية، وفكرة إنشاءboutique hotel حيث يتميز هذا النمط من الفنادق بجذب شريحة من السائحين ذوى الإنفاق المرتفع نظرا لطبيعة الفنادق الخاصة من حيث الموقع وعدد الغرف الفندقية المحدود، وقد أشارت الوزيرة إلى أن مصر بمقوماتها الفريدة تستطيع تحقيق نجاح كبير فى هذا النمط من الفنادق.

كما التقت المشاط بمجموعة من أبناء الجالية المصرية حيث أكدت خلال اللقاء أنهم يمثلون أكبر دعاية للمقصد المصرى من خلال إبراز الصورة الحقيقية الإيجابية للمقصد المصرى، إلى جانب قيامهم بدعوة زملائهم وأصدقائهم لزيارة مصر.

وزيرة السياحة تشهد افتتاح معرض الملك الصغير توت عنخ امون

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق