كلمتين

4 خطوات للعناية بالبشرة بعد الخضوع لجلسة الليزر

تستخدم الكثير من النساء الليزر لعلاج بعض الأمور في بشرتها ، ولكن يجب الأخذ في الإعتبار أن العناية بالبشرة بعد الليزر هو أمر هام جدا ، وذلك للحفاظ على سلامة البشرة ونضارتها من تأثير الليزر.

طرق العناية بالبشرة بعد إستخدام الليزر مباشرة

تصبح البشرة شديدة الحساسية بعد الخضوع لجلسات الليزر ، ولذلك فهي تحتاج لعناية خاصة ، والإهتمام بها لتجنب إصابتها بأي مضاعفات.

نقدم لكِ عدة خطوات يجب تطبيقها بعد إستخدام الليزر للإعنتاء بالبشرة وهي:

نظافة البشرة

يجب الحفاظ على نظافة البشرة بإستمرار بعد الليزر ، ولكن إبتعدي تماما عن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية ، فيفضل إستخدام غسول مناسب من مكونات طبيعية وآمنة على البشرة.

وحاولي تنظيف البشرة بشكل لطيف مع عدم الضغط عليها لتجنب إصابتها بالتهيج والإحمرار ، إستخدمي حركات دائرية بسريطة مع غسل الوجه بالماء الفاتر.

إستخدمي غسول بمكونات طبيعية لتنظيف بشرتك بعد الليزر

تجنب الشمس

إبتعدي تماما عن تعريض بشرتكِ لآشعة الشمس بعد الليزر ، حيث تتسبب الشمس في العديد من الأضرار للجلد كالحساسية ، والإلتهابات والحروق.

لذلك إحرصي على تطبيق واقي الشمس عند الخروج من المنزل بإستمرار لحماية بشرتك من آشعة الشمس الضارة ، وبقائها سليكمة بعيدا عن الحروق.

ضعي واقي الشمس قبل الخروج من المنزل

ممنوع الماكياج

تجنبي إستخدام مستضرات التجميل على بشرتك بعد الخضوع مباشرة لجلسة الليزر ، حيث تصبح البشرة في هذه الأوقات شديدة الحساسية ، فعند تعرضها للمواد التجميلية ذات التركيبة الكيميائية تصاب بالتهيج والإحمرار.

إحرصي على عدم تطبيق المكياج على بشرتك لمدة يومين على الأقل بعد الخضوع لجلسة الليزر ، وبعد ذلك يمكنك العودة للنمط الطبيعي لحياتك.

تجنبي إستخدام الماكياج في أول يومين بعد جلسة الليزر

ترطيب البشرة

يعتبر ترطيب البشرة من أهم الأمور للعناية بها بعد الليزر ، فعندما تشعرين بحرارة الجلد بسبب جلسة الليزر ، تتغلغل هذه الحرارة الى مسام البشرة من الداخل.

ولذلك يجب إستخدام كريم مرطب للجلد للتخفيف من الحرارة التي تشعرين بها ، والتقليل من الإحمرار الناتج عن الليزر ، وفي هذا الإطار يفضل إستشارة الطبيب في نوع الكريم المرطب المناسب لهذه الحالة لضمان الامان.

إستخدمي كريم مرطب لترطيب البشرة بعد الليزر

اضف تعليق