كلمتين

هذه النصائح تساعدك على آداء وظيفتك من المنزل على أكمل وجه

يوجد العديد من الأشخاص الذين يعملون من المنزل لإكتساب مال إضافي ، وللموازنة بين حياتهم وعملهم ، فبدلا من إهدار المزيد من الوقت في المكتب يعملون من المنزل في ساعات أقل.

نصائح تساعدك على آداء مهامك الوظيفية من المنزل

ولآداء مهام وظيفتك على أكمل وجه من المنزل ، وتعملين كأنك موجودة داخل المنزل تماما ، نقدم لكِ هذه النصائح للمارسة العمل والإستمتاع بحياه رائعة:

بيئة مناسبة للعمل

يجب عليك خلق بيئة مناسبة للعمل ، وذلك عن طريق تخصيص مكان معين لآداء مهام وظيفتك ، يجب أن يتميز هذا المكان بأنه بعيد عن الضوضاء ، ويفضل أن يكون بجانب شباك.

جهزي المكان بحيث يكون به مكتب كبير بعض الشيء ، وكرسي مريح ، وحاسوب بشاشة كبيرة ، ورتبي الأوراق الى جانبك ، ولا بأس من وضع بعض الأزهار والزينة الى جانبك وأنت تعملين.

خلق بيئة مناسبة للعمل

خلق شبكة من العلاقات

قد يجعلك العمل في المنزل بعيدة عن الأشخاص ، ومنعزلة ، لذلك يجب عليك إيجاد بعض الشركاء ممن يمتهنون نفس مهنتك ، وذلك لسؤالهم فيما يتعلق بالعمل ، وطلب الدعم ، والمواساه ، والضحك في بعض الأوقات.

كوني على إتصال بأقرانك في العمل

بعيدا عن التلفاز

يحب بعض الأشخاص خلق جو مناسب لهم أثناء العمل ، فمنهم من يجب الإستماع الى الموسيقى ، ولكن إبتعدي تماما عن التلفاز أو تشغيل فيلم ، لأنه سيشتت إنتباهك عن العمل ، للحفاظ على تركيزك.

الابتعاد عن تشتيت الإنتباه

ترك أعمال المنزل جانبا

يوجد بعض السيدات مهوسيين بالنظافة ، فيفضلن إنهاء الأعمال المنزلية قبل البدء في العمل ، الأمر الذي يسبب تعطيل العمل.

لذلك لا بأس من ترك بعض الأعمال المنزلية غير الضرورية لبعد الإنتهاء من العمل ، فيمكنك تجاهل بعض الفوضى لكي لا يؤثر هذا الأمر على مهنتك.

لا بأس بالقليل من الفوضى

الوقت المناسب للعمل

إختاري الوقت المناسب لكِ للعمل من المنزل ، فمثلا إذا كنت متفرغة في الصباح فيمكنك البدء حينها ، وإذا كان المساء هو الأنسب لك فيمكنك إنهاء العمل في الواحدة صباحا بحيث الهدوء والبعد عن الضوضاء والإزعاج.

إختيار الوقت المناسب للعمل

اضف تعليق