كلمتين

لا تشتري هذه الأغراض المدرسية لطفلك في عامه الدراسي الأول

تفصلنا أيام على موعد بدء الموسم الدراسي الجديد ، وتستعد الامهات لهذه المناسبة بشراء الملابس والادوات المدرسية لأطفالهن ، ولكن ينبغي معرفة ما يصلح من هذه اأدوات لشرائه وما يجب الإبتعاد عنه.

أدوات مدرسية ينبغي عدم شرائها للأطفال

يوجد بعض الأغراض المدرسية التي يُنصح بعدم شرائها للأطفال ، وخاصة في عامهم الأول ، فبعضها يسبب صرف إنتباه الطفل عن الدراسة ، والبعض الأخر قد يسبب المخاطر له.

ومن ضمن الاغراض المدرسية التي لا ينبغي شرائها للأطفال:

المساطر المعدنية

قد يظن بعض أولياء الأمور أن المسطرة المعدنية هي الأفضل للطفل لكونها لا تنكسر ، ولكنها تسبب العديد من المخاطر للطفل فمثلا يمكن أن يجرح الطفل أثناء إستخدامها ، أو يقوم بضرب أحد زملائه بها ، وغيرها من المخاطر التي لا يحمد عقباها.

تجنبي شراء المساطر المعدنية لطفلك

الأقلام المزودة بمجسمات

قد تظنين أن من الأفضل شراء أدوات مدرسية لطيفة ويحبها الطفل لتحبيبه في الدراسة ، ولكن على العكس تماما هذه الأشياء تصرف إنتباهه عن الدراسة ، كما أن الأقلام التي تنتهي بمجسمات وألعاب تكون من الأنواع الرديئة التي تتلف بسهولة.

أقلام مزودة بمجسمات

الادوات ذات الرسومات الكرتونية

يهتم أوليا الامور كثيرا بشكل الأشياء التي يشترونها لأطفالهن ، وينتهي بهم الحال بشراء حقائب ظهر ، وأدوات مدرسية تحتوي على رسومات كرتونية ، الأمر الذي يشتت ذهن الطفل ، ويجعله ينظهر لهذه الأشياء على أنها لعبة ليس أكثر.

الادوات باهظة الثمن

إن شراء أغراض لا يحتاجها الطفل ، أو شراء الكثير من الأشياء غالية الثمن ما هو إلا مضيعة للأموال.

لذلك يجب التفكير فيما يحتاجه الطفل فعلا ، فالأطفال في سنتهم الدراسية الأولى يحتاجون فقط الى القلم الرصاص لتحسين خطهم ، والممحاه ، فلا داعي للعديد من الأغراض عديمة الفائدة.

أدوات مدرسية

أدوات حجمها غير مناسب للطفل

على الرغم من أنها تكون السنة الاولى للطفل ، ولكن يجب ألا تختاري للطفل حقيبة صغيرة لا تناسب أغراضه المدرسية ، وينتهي الأمر بتمزيقها ، وإحراج الطفل.

لذلك يجب الأخذ في الإعتبار حجم الكتب والأغراض التي توضع في الحقيبة قبل شرائها.

لا تشتري حقائب صغيرة للأطفال

اضف تعليق