كلمتين

كيف تحصلين على سمار جذاب في فصل الصيف..بالخطوات

تسعى العديد من الفتيات للحصول على بشرة سمراء جذابة في فصل الصيف ، وذلك عن طريق التعرض لآشعة الشمس ، أو إستخدام كريمات للتسمير ، أو زيوت خاصة ، ولكن هل تعلمين كيف تحافظين على هذا السمار؟

خطوات العناية بالبشرة السمراء ..للون موحد

للحصول على لون أسمر موحد ، وجذاب ، نقدم لكِ عدة نصائح للحفاظ على بشرتكِ سمراء ولاعمة في فصل الصيف:

إستخدمي الماء البارد

يفضل الإستحمام بالماء البارد بدلا من الماء الساخن ، وذلك لأن الماء الساخن يسبب الجفاف للبشرة ، حيث يجردها من الرطوبة ، وبالتالي يسبب تقشرها وإزالة اللون البرونزي المكتسب.

استخدام الماء البارد للإستحمام بدلا من الساخن

ترطيب البشرة

إحرصي على ترطيب بشرتك يوميا كل صباح ، وذلك عن طريق إستخدام الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك ، وأيضا إستخدام اللوشن المناسب للبشرة للحصول على الترطيب الدائم.

ترطيب البشرة السمراء

شرب الماء

أكثري من تناول الماء خلال يومك ، فهذا يساعدك على ترطيب خلايا الجسم ، بما فيها خلايا التسمير الموجودة على سطح البشرة ، مما يحافظ على اللون الأسمر اللامع للبشرة.

الاكثار من شرب الماء

مسمر الوجه

للحصول على بشرة برونزية مميزة ، إستخدمي مسمر الوجه الذاتي حتى يتجانس لون وجهك مع لون بشرة جسمك ، فيج أن تحصلي على بشرة وجه برونزية لامعة ، وذلك عن طريق كريم تسمير الوجه.

استخدام مسمر الوجه

المستحضر البرونزي

ويمكنك تعزيز لون بشرة وجهك السمراء من خلال إستخدام القليل من مستحضر التجميل باللون البرونزي ، ضعيه على جبهتكِ ، ووجنتيكِ ، والأنف ، وعظمتي الخدين.

مكياج برونزي

الأطعمة الغنية بالبيتاكاروتين

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول نظام غذائي غني بالبيتاكاروتين ، يستطيع إعادة البشرة السمراء الى توهجها من الداخل ، فهو يمنحك بشرة سمراء نضرة ومميزة.

ويوجد العديد من الأطعمة الغنية بصبغة البيتاكاروتين البرتقالية ، كالبطاطا الحلوة ، المانجو ، الجزر ، المشمش ، فتأكدي من أن وجبتك غنية بهذه الأطعمة.

الجزر غني بالبيتاكاروتين

إرتداء ملابس بيضاء

للحصول على بشرة سمراء بكل بساطة ، يمكنك تجربة حيلة إرتداء الملابس البيضاء ، أو تلك التي أفتح من لون بشرتك ، مع وضع ماكياج برونزي ، وأحمر شفاه غلوس وردي للحصول على بشرة سمراء ، ومظهر جذاب.

الأبيض للحصول على سمار مميز

اضف تعليق