كلمتين

طريقة سهلة لعمل الضفيرة الفرنسية في المنزل .. لإطلالة مميزة

إذا مللت من التسريحات التقليدية للشعر الطويل كالشعر المنسدل أو المربوط  ، يمكنك تجربة الضفيرة الفرنسية لإطلالة رقيقة ومميزة وعملية في الوقت ذاته.

الضفيرة الفرنسية لإطلالة عملية

تتميز الضفيرة الفرنسية بجمالها ورقة مظهره ، كما أنها تسريحة عملية وسهلة الإستخدام ، فيمكنك إجرائها في المنزل بكل سهولة ، تمنحك هذه التسريحة إطلالة شبابية ورقيقة ، ويمكنك تطبيقها في المناسبات النهارية أو عند الذهاب للجامعة أو الخروج مع الأصدقاء.

يوجد العديد من الأشكال للتسريحة الفرنسية يمكنك تطبيقها ، فمثلا يمكن تطبيق الضفيرة على جزء من الشعر مع ترك بقية الشعر منسدل كما هو موضح بالصورة أسفل.

الضفيرة الفرنسية لإطلالة مميزة

ويمكنك تطبيق هذه الضفيرة إذا كنت من صاحبات الشعر الناعم ، للحصول على إطلالة رقيقة ومميزة ، والتي يمكنك استخدامها في العديد من المناسبات المختلفة.

الضفيرة الفرنسية لإطلالة رقيقة

طريقة سهلة لتطبيق الضفيرة الفرنسية

أولا: قومي بتمشيط شعرك جيدا وفك أي تعقيدات أو مشاكل بإستخدام المشط المناسب ، وذلك لتهيئته لتطبيق الضفيرة.

الخطوة الأولى لتطبيق الضفيرة الفرنسية

ثانيا: قومي بجمع جزء من شعرك من الأمام ثم قومي بفصله الى ثلاث أقسام ، ويجب أن يكون هذا الجزء من الأمام وسط الشعر وعلى جانبي الشعر إذا أردتِ تجديل الشعر من الجانبين ، ويجب أن تكون ثلاث أقسام الشعر في خط أفقي واحد.

الخطوة الثانية لتطبيق الضفيرة الفرنسية

ثالثا: إمسكي الثلاث أقسام من الشعر بيديكي الإثنتين ، وقومي بضم القسم الأيمن من الشعر إلى الجزء الأوسط ، ثم بعد ذلك ضمي القسم الأيسر إلى القسم الأوسط ، ثم القسم الأيمن فوق الأوسط مرة ثانية ، وكرري ذلك حتى تشكلي الجزء الأمامي من الضفيرة.

تطبيق الخطوة الثالثة للضفيرة الفرنسية

رابعا: استخدمي القليل من خصل الشعر على جانبي الشعر وامجيه مع الضفيرة ، وذلك بطول الضفيرة واستمري في ذلك حتى تنتهي من التجديل للحصول على ضفيرة مذهلة.

الخطوة الرابعة لتطبيق الضفيرة الفرنسية

خامسا: بعد الإنتهاء من الضفيرة ، اتركي القليل من أطراف شعرك منسدلة ، واستخدمي رابطة شعر رقيقة لربطها به للحصول على مظهر مميز.

الخطوة الأخيرة لتطبيق الضفيرة الفرنسية

اضف تعليق