كلمتين

روتين يومي لعلاج مسام البشرة الواسعة والمفتوحة

تعتبر المسام الواسعة والمفتوحة من سمات البشرة الدهنية ، وعلى الرغم من دورها الهام في إخراج السموم من الجسم ، إلا أنها تسبب شكل غير لائق للبشرة.

خطوات لعلاج مسام البشرة الواسعة والمفتوحة

يوجد أماكن معينة في الوجه تبرز فيها المسام بشكل أكبر من المعتاد ، كالجبين والأنف والوجنتين ، ولعلاج هذه المسام ، وإعادتها لحجمها الطبيعي نحتاج لعدة خطوات.

يجب العناية بالبشرة بشكل يومي لعلاج المسام الواسعة ، والحفاظ على البشرة نظيفة ومشرقة ، وذلك من خلال:

غسل الوجه

يجب غسل الوجه مرتين يوميا صباحا ومساءا من خلال غسول الوجه الملائم للبشرة ، والماء البارد وليس الساخن ، حيث يساعد الماء البارد على غلق المسام وشد البشرة.

غسل الوجه بالماء البارد

قطع الثلج

يعتبر الثلج من الحلول الطبيعية التي تساعدك على غلق المسام ، قومي بتمرير قطعة من الثلج ملفوفة بقطعة من الشاش المعقم على بشرتك بعد غسلة مرة يوميا.

يساعد الثلج أيضا على تهدئة البشرة ، والتخلص من الحبوب ، وشدها وجعلها أكثر حيوية.

قطع الثلج تساعد على قبض المسام

تقشير الوجه

يساعد تقشير الوجه على غلق المسام الواسعة في بعض الأحيان ، والتخلص من الأوساخ والجراثيم التي تتراكم عليها ، ولكن يجب إستشارة أخصائي التجميل قبل البدء في ذلك.

تقشير الوجه

أقنعة الوجه

تساعد الماسكات الطبيعية التي نستخدمها سواء لتنظيف البشرة ، أو لترطيبها على قبض المسام ، والتخلص من المسام الواسعة ، كما أنها مغذية للبشرة ، وتساعد على نضارتها.

كما تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في البشرة ، والتخفيف من الإفرازات المسببة للمسام الواسعة في الوجه.

أقنعة لقبض المسام

ماسك لقبض المسام الواسعة

يمكنك إستخدام هذا الماسك مرة أسبوعيا للتخلص من المسام الكبسرة والواسعة وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من النشا مع كوب من ماء الورد ، ووضع الماسك على الوجه حتى يجف ثم إزالته بالماء البارد.

ماسك النشا لقبض المسام

كريم لقبض المسام

يمكنك إستخدام الكريمات للتخلص من المسام الواسعة ، حيث تعمل على إمتصاص الإفرازات الواسعة والتخفيف من الدهون الزائدة في البشرة ، ولكن دون إصابة البشرة بالجفاف مثل كريمات “Matifying Creams”.

كريمات للتخلص من المسامات الواسعة

اضف تعليق