كلمتين

تعلمي طريقة إختيار السكارف حسب شكل وجهك

على الرغم من إختلاف شكل الوجوه لدى الفتيات ، وإختلاف شكل الحجاب الذي يليق مع كل فتاة ، إلا أنه يوجد لفة الحجاب سكارف يتلائم مع كل وجه ويبرز ملامحه ، ولكن يجب إختيار الشكل الملائم.

شكل السكارف الذي يليق مع كل وجه

نقدم لكِ طريقة إختيار سكارف يتلائم مع شكل وجهك ، إذا كان دائريا ، أو مربعا ، أو بيضاوي لإطلالة مميزة بالحجاب.

السكارف المناس للوجه المستدير

تعاني صتحبات الوجه المستدير عند إختيار لفة الحجاب الملائمة لهن ، وذلك بسبب طبيعة وجوههن ، حيث يحتاج الوجه المتدير الى إبراز ملامح الجمال لديه عن طريق بعض النقاط.

كما يجب على الفتاة أن تختار لفة حجاب تضفي بعض الطول على وجهها ، فيجب عليها ألا ترتدي بندانة ضيقة على وجهها ، بل يجب لف السكارف بطريقة مريحة وفضفاضة على الوجه ، كما يمكن إرتداء البندانة على شكل منديل تحت السكارف.

الوجه المستدير

السكارف المناسب للوجه البيضاوي

تتميز صاحبات الوجه البيضاوي بالشكل العملي لوجههن ، فهو يتلائم تقريبا مع جميع لفات الحجاب ، بمختلف أشكالها ، سواء كانت الخليجية ، أو التركية ، أو حتى الأسبانية ، فلا تجد صاحبة الوجه البيضاوي صعوبة في إختيار شكل السكارف التي تعتمدها.

كما أن الوجه البيضاوي مريح مع كل اللفات التي تختارها المرأة ، كما يمكن تطبيق أي لفة حجاب بطريقة سريعة ، ودون الخوف أو التقيد بسبب وجود عيوب في الوجب تخشى ظهورها.

الوجه البيضاوي يلق مع جمع أشكال الحجاب

السكارف المناسب للوجه المربع

يشبه الوجه المربع الى حد كبير الوجه المستدير في كيفية التعامل معه ، حيث يحتاج الى لفات حجاب معينة لإخفاء عيوب الوجه ، كعظمة الوجنتين ، والفك.

قومي لف البندانة أولا تحت الحجاب كالمنديل ، وذلك لإخفاء بروز عظمة الوجنتين ، ثم قومي بلف الحجاب لفة تركية ، فهي تتلائم تماما مع شكل الوجه المربع ، وتمنحه طول أكبر.

لفة الحجاب التركب للوجه المربع

السكارف المناسب للوجه المستطيل

تحتاج صاحبات الوجه المستطيل التخفيف قليلا من حدة إستطالة الوجه ، لذلك يفضل لف المنديل تحت البندانة قبل لف الحجاب ، ويمكنك إختيار بندانة بطبقات متعددة لإبراز جمال الوجه ، ومنحه بعض الإستدارة.

الوجه المستطيل

اضف تعليق