كلمتين

الدرايبينغ Draping بديل الكونتور لتحديد الوجه..ما هو الفرق بينهما؟

يعد الدرايبينغ من أحدث تقنيات المكياج للحصول على بشرة مشرقة وجمال طبيعي ، حيث طغت هذه التقنية على الكونتورينغ لتحديد الوجه الذي ظل لفترة كبيرة جدا متربع على عرش مستحضرات التجميل.

ما هو الفرق بين الدرايبينغ Draping والكونتورينغ ولماذا يعتبر الأول أفضل؟

نتعرف معا على الفرق بين الدرايبينغ والكونتور ، ولماذا يعتبر الدرايبينغ أفضل من الكونتور للوجه:

في الوقت الذي يعتمد فيه تقنية الكونتور على مستحضرات مثل كريم الأساس ، أو الفاونديشن بطبقة سميكة جدا لتحديد الوجه ، ولتنحيفه ونحته ، يعتمد الدرايبينغ على بودرة الخدود فقط بطريقة بسيطة.

يعتمد تطبيق الكونتورينغ على نحت الوجه وتغييره ، وإبراز ملامح وإخفاء أخر بتطبيق الكونتورينغ على نحت الوجه وتغييره ، وإبراز ملامح وإخفاء أخرى  ، لذلك فهو مثالي للنجمات اللاتي يظهرن كثيرا أمام النجمات ، ولكن للمرأة العادية تحتاج الى تطبيق مكياج بسيط بتقنيات بسيطة لذلك فالرايبينغ هو الأمثل لها لتطبيقه بشكل يومي وفي مناسبات مختلفة.

الدرايبينغ بديل مثالي للكونتورينغ

يعتمد الكونتورينغ على إستخدام ألوان محددة وهي البني والبيج بدرجاتهما ، ولكن الدرايبينغ يسمح لكِ بإستخدام ألوان متعددة مثل الزهري ، والبرتقالي ، أو حتى البنفسجي ، فهو يعتمد على لون البلاشر ، ولكن بشرط أن تتلائم مع لون البشرة.

ولذلك يعتبر الدرايبينغ هو بديل مثالي للكونتورينغ ، فهو يعمل على تأطير ونحت الوجه ، وإبراز جمال الملامح دون الحاجة الى وضع طبقة سميكة من المكياج مثل الكونتورينغ.

الدرايبينغ يمنحك مكياج طبيعي أفضل من الكونتور

طريقة تطبيق الدرايبينغ بشكل إحترافي

يشير خبراء التجميل الى أن تطبيق تقنية الدرايبينغ يحتاج الى ألوان مختلفة من البلاشر ، وبتركيبات مختلفة أيضا ، وذلك لإبراز جمال الوجه وملامحه ، ولإبراز عظمتي الوجه والعيني.

أولا قومي بتطبيق بلاشر مطابق للون البشرة وبالكاد مرئي ، وتمريره بإستخدام فرشاة البلاشر.

ثم قومي بإختيار لون بارز ، وطبقيه على منطقة الجبين ، ومحيط العينين ، ومرريه لأسفل وصولا الى الوجنتين ، ومرريه أكثر من مرة بإستخدام الفرشاة ، مع توزيعه بشكل جيد وفركه للحصول على طبقة ناعمة ومتجانسة.

يمكنك تطبيق تقنية الدرايبينغ في جميع المناسبات المختلفة ، وفي المناسبات الليلية ، إختاري مكياج عيون بارز وجرئ مع بلاشر بألوان متناغمة مع لون بشرتك ولون المكياج.

تطبيق الدرايبينغ بإستخدام الفرشاه

اضف تعليق