كلمتين

إختاري شكل الأيلاينر المناسب لعينيكِ حسب نوعها

يعتبر الأيلاينر من أنواع المكياج التي لا غنى عنها للحصول على مكياج عيون مثالي ، ولكن رسم خط الأيلاينر ليس بالأمر اليسير فهو يحتاج للكثير من التدريب.

طريقة رسم خط الأيلاينر المناسب حسب نوع العين

يعتمد رسم خط الأيلاينر بشكل رئيسي على شكل العين ، حيث يمتد خط الأيلاينر فوق العين ليتناسب مع شكلها الطبيعي ، وذلك لتعزيز جمال وجاذبية العينين.

وفي هذا الإطار نقدم لكِ طريقة رسم خط الأيلاينر حسب شكل العين:

العيون اللوزية

تتمبيز العيون اللوزية بشكلها المثالي الذي يتلائم مع رسم خط الأيلاينر ، فهي متوسط الحجم ، ليست واسعة جدا أو ضيقة.

وتعتبر رسمة العيون المجنحة للأيلاينر بأسلوب عين القطة هي الأكثر جمالا وجاذبية للعيون اللوزية.

قومي برسم خط رفيع من الأيلاينر السائل بداخل الرموش ، ثم قومي بسحب الخط الى الخارج ، مع مراعاة زيادة سمك الخط تدريجيا كلما إتجهنا الى الخارج للحصول على رسمة العيون المجنحة.

أيلاينر العيون اللوزية

العيون المستديرة

تختلف رسمة الأيلاينر للعيون المستديرة عن أي رسمة أخرى ، وذلك لأننا نحتاج الى التخفيف من حدة إستدارتها ، فنحتاج الى مدها للخارج قليلا.

ولتطبيق خط الأيلاينر للعيون المستديرة ، يمكنك إستخدام الخطوط المفتوحة ومدها للخارج ، أو إستخدام الخطين للجزء العلوي والسفلي للعينين وإلتقائهما عند الزاوية الخارجية ليوحي بشكل مستطيل للعينين.

رسمة الأيلاينر للعيون المستديرة

العيون الغائرة

وهي العيون التي تختبئ داخل تجويف العين ، حيث تكون هناك مسافة بين الرموش وشعر الحاجب بالنسبة للعيون الغائرة.

ولتحديد هذا النوع من العيون بإستخدام خط الأيلاينر ، قومي برسم خط يبدأ على مقربة من خط الرموش العليا للعين ، ولأن حجم الجفون صغير في العيون الغائرة بإستخدام خط رفيع بدلا من العريض ن وتجنب عمل خط على أسفل الجفن.

أيلاينر العيون الغائرة

العيون الضيقة

لتوسيع حجم العيون الضيقة ، يجب الإبتعاد تماما عن خطوط الأيلاينر التي تمتد من الزوايا الداخلية للعين ، ورسم خط الأيلاينر من الوسط ، وسحبه نحو الزوايا الخارجية للعين ، بالإضافة الى ملء الجزء الداخلي من العين باللون الأبيض ، وسحبه الى الخط العلوي والسفلي للرموش من الداخل ، وذلك لتوسيع العين وتفتيحها ، والحد من ضيقها.

أيلاينر العيون الضيقة

اضف تعليق