كلمتين

4 أطعمة صحية تساعدك على تقليل وزنك خلال فصل الربيع

يبحث العديد من الأشخاص عن وسائل لتقليل الوزن ، وقد يلجأ بعضهم الى حمية غذائية قاسية جدا للتخلص من الدهون في الجسم ، يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة وفي الوقت ذاته مفيدة للجسم.

أطعمة تمنحك الرشاقة في فصل الربيع

يوجد العديد من الأطعمة اللذيذة والصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم ، كما أنها خالية من الدهون أو النشويات التي تزيد الوزن وتحتوي على سعرات حرارية قليلة.

الفراولة:

الفراولة للرجيم

تعد الفراولة من الفواكه اللذيذة التي يحبها الجميع وتنتشر في فصل الربيع ، تساعد الفراولة على الشعور بالشبع كما أن سعيراتها الحرارية قليلة ، وتحتوي على فوائد صحية عظيمة.

كما تحتوي الفراولة على المنجنيز، وفيتامين C، وحمض الفوليك والألياف واليود ، لذلك فهي من أفضل الفواكه المفيدة لجسم الإنسان التي يجب تناولها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

الموز:

يعتبر الموز من الفواكه المفيدة جدا لجسم الإنسان ، كما أنها تساعد على خسارة الوزن بشكل كبير وتقي الجسم من العديد من المشاكل الصحية ، فهي تساعد على هضم الطعام ، وتقلل من نسبة الدهون في الجسم ، ويساعد على الإحساس بالشبع لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من النشا.

يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن كالبوتاسيوم ، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان ، ويساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الماء الموجود فيه مما يبطئ عملية الهضم ويبقى الطعام لفترة طويلة.

الموز للرجيم

الأناناس:

يحتوي الأناناس على العديد من الفوائد لجسم الإنسان حيث يساعد على تقليل الوزن ، ويقلل الإحساس بالجوع ، كما أنه يحتوي على فيتامين C و B6، والعديد من المعادن مثل المنجنيز والنحاس ونسبة عالية من الألياف ، لذلك ينصح بتناول الأناناس دائما.

الاناناس للرجيم

الشوفان:

يعتبر الشوفان من أكثر الأطعمة الصحية والمناسبة للكبار والصغار، فهو يحتوي على المنجنيز والسيلينيوم والفسفور والألياف والمغنيسيوم ، كما أنه يساعد على الإحساس بالشبع ويقلل الوزن بشكل كبير ، فهو مناسب جدا لإستخدامه في الريجيم.

يمكنك تناول خبز الشوفان أو بسكوت الشوفان ، وادراجه ضمن الحمية الغذائية الخاصة بك

الشوفان للرجيم

اضف تعليق