كلمتين

نصائح مفيدة لتنظيم النوم فى رمضان 2018

يعانى العديد من الأفراد من إضطرابات النوم فى شهر رمضان 2018،كما يصعب على العديد من الأشخاص تنظيم ساعات نومهم ،الأمر الذى يؤثر بشكل كبير فى نشاطهم اليومي خلال الصيام لذلك سنتعرف اليوم على بعض الحيل و النصائح لتنظيم النوم فى رمضان 2018.

ما هى أسباب اضطرابات النوم فى رمضان 2018

  • التغيرات المفاجئة التى تحدث فى الطعام ووقت النوم تؤدى إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي فى الليل فترتفع درجة الحرارة ويؤدى إلى تأخر النوم وعدم القدرة على النوم براحة وهدوء.
  • السهر بإنتظار السحور لوقت طويل الأمر الذى يؤدى إلى الإحساس بالنشاط وغياب النعاس لفترة طويلة بسبب إختلاف وإنعكاس الساعة البيولوجية.
  • تناول الأطعمة الدسمة على السحور الأمر الذي يؤدى إلى الشعور بالتخمة وعدم القدرة على النوم بهدوء.
أسياب الشعور بإضطرابات النوم فى رمضان 2018

 طرق لتنظيم النوم فى رمضان 2018

  • قم ببمارسة الرياضة:

قد يظن البعض ان ممارسة الرياضة فى رمضان أثناء الصيام أمر صعب ولكن ممارسة الرياضة فى رمضان بشكل يومي يساعد على التخلص من إضطرابات النوم ولكن هناك بعض انواع الرياضة التى يمكن ممارستها بشكل صحي وسليم مثل صعود السلالم او المشي حتى لو قيامك ببمارسة الرياضة لمدة 10 دقائق بشكل يومي.

  • تخلص من التوتر لنوم هادئ ومريح:

لابد من أن تفرغ ذهنك وان تتخلص من التوتر ومشاكل العمل وحياتك اليومية قبل النوم ،وأقرأ القرآن قبل النوم عقب صلاة الفجر لراحة البال والشعور بالطمأنينة والتوازن الروحي كما يساعد على الإسترخاء.

  • إبتعد عن المنبهات فى رمضان :

للحصول على نوم هادئ ومريح وللإسترخاء إبتعد عن تناول الشاى والقهوة والمنبهات على السحور فذلك من شأنه ان يساعدك على تنظيم نومك والتخلص من إضطرابات النوم،كما أنه يساعدك على تنظيم نومك فى رمضان 2018.

  • نظم مواعيد نومك وإستيقاظك:

لكى تنظم وقتك فى رمضان فمن الافضل أن تحدد لنفسك مواعيد محددة للنوم والإستيقاظ بشكل ثابت فى رمضان ،بمعنى انك تقرر الوقت الذى ستنامة فمثلا تحدد الوم الساعة الـ10 عقب صلاة الطراويح والإستيقاظ على السحور ومن هنا ستصبح عادة يومية فى رمضان 2018 .

نصائح للحصول على نوم هادئ فى رمضان 2018

دينا احمد

اضف تعليق