كلمتين

نصائح للتخلص من الدهون في البطن والحصول على قوام ممشوق

تعتبر الدهون الزائدة في البطن أو ما يعرف بالكرش مشكلة تواجه العديد من الناس سواء الرجال أو النساء ، إليك بعض النصائح للتخلص من الكرش والحصول على مظهر مثالي.

نصائح للتخلص من دهون البطن بسرعة

يعتبر الكرش من المظاهر السيئة التي قد تسبب الإكتئاب في بعض الأحيان ، إليك عدة طرق للتخلص من الدهون الزائدة في البطن:

النظام الغذائي:

يجب مراقبة كميات الطعام التي يأكلها الفرد في كل وجبة ، فالإفراط في الأكل وإستهلاك كميات كبيرة منه من أهم مسببات الدهون في منطقة البطن.

من الضروري التقليل من كمية الدهون الموجودة في النظام الغذائي وعدم الإفراط فيها ، وإستبدالها بالألياف الغذائية المفيدة.

يعتبر النظام الغذائي الصحي من أهم الأشياء التي تساعد على التخلص من الدهون ، وذلك عن طريق تنظيم الوجبات ومواعيدها وعدم الأكل في أي وقت ، فالتنظيم في تناول الطعام أمر هام جدا.

يعد تناول الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون والكيوي والجريب فروت والجوافة ، هامة جدا حيث يحتوي على نسب عالية من فيتامين ج الذي يعزز عملية الأيض الغذائي.

يجب الحد من تناول الأطعمة السكرية ، لأنها تعمل على تحفيز إنتاج الأنسولين في الدم ، مما يساعد على تخزين الدهون في الأعضاء الداخلية في البطن.

نظام غذائي صحي للتخلص من دهون البطن

التمارين الرياضية:

تعتبر التمارين الرياضية والمجهود اليومي المبذول من الطرق الفعالة لحرق الدهون الموجودة في البطن ، حيث نشرت “مجلة السمنة الدورية الأمريكية” أن النساء اللاتي تمرن خمسة أيام أسبوعيا ، لمدة من 30 إلى 45 دقيقة في كل مرة، لمدة سنة كاملة، استطعن أن يقللن من دهون البطن بنسبة 3 إلى 6%.

كما أكد الخبراء أن تقوية النسيج العضلي للجسم يساعد على التخلص من الدهون في البطن بسرعة كبيرة ، لذلك لابد من وضع برنامج رياضي والمداومة عليه.

ويتضمن البرنامج الرياضي الخاص بحرق الدهون في منطقة البطن عدة تمرينات لمدة خمس أيام أسبوعيا من السبت للأربعاء.

وتنقسم التمرينات الى: 

آداء التمارين الرياضية على البطن لمدة 10 دقائق في الصباح الباكر ، وذلك أيام السبت ، والإثنين ، والأربعاء.

آداء التمارين الرياضية الخاصة بالجزء العلوي من الجسم والتي تشمل الصدر ، والذراعين ، والكتفين ، والعنق ، وأسفل الظهر ، وذلك يوم الأحد.

آداء تمارين خاصة بالجزء السفي من الجسم ، والذي يشمل الساقين ، والفخذين ، وذلك يوم الثلاثاء ، مع الحرص على المشي أو الجري لمدة خمس دقائق قبل آداء التمارين.

أما يومي الخميس والجمعة فيكونان راحة من التمارين الرياضية ، ولكن يجب المواظبة على تنظيف الجسم من السموم عن طريق التدليك الحراري ، أو حمامات البخار.

تمارين للتخلص من دهون البطن

اضف تعليق