كلمتين

كيف تنظم مواعيد طعامك عقب رمضان 2018

يعانى بعض الأشخاص عقب رمضان بعسر الهضم وذلك بسبب إختلاف النظام الغذائى التى تعود عليه الجسم لمدة شهر كامل لذلك سنعرض بعض النصائح التى يمكن إتباعها لتنظيم مواعيد الطعام بعد شهر رمضان 2018،كما انها ستساعدك على التخلص من عسر الهضم.

نصائح لتنظيم مواعيد الطعام بعد رمضان 2018

  • وجبة الفطار لتنظيم مواعيد الطعام بعد رمضان 2018

إحرص على تناول وجبة الفطار فى اول أيام العيد وذلك لأنك تنبه الجسم ان حالة الصيام التى ظلت لمدة شهر كامل قد إنتهت وبذلك يبدأ الجسم فى رفع معلات حرقة للدهون حتى تتناسب مع الطاقة التى حصل عليها من الطعام.

كما ان تناول وجبة الفطار فى صباح يوم العيد يعتبر إشارة تصل للجهاز الهضمى وتنبهه أن يقوم بالعمل بشكل طبيعي ويقوم بإفراز العصارات الهاضمة مذلك ينشط عضلات جدار المعدة.

  • إختار نوعية فطارك بحرص:

حسب ما أشارت إليه الدراسات والأبحاث فإن معظم الأشخاص يميلون لتناول الأطعمة التى تحتوى على النشويات بكثرة والتى تحتوى على كمية كبيرة من الكربوهيدرات،خاصةً أنها مصدر سريع للطاقة ولكن تلك المكونات لا تساعد الجسم ولا تساعد على إنتظام حركة الأمعاء،لذلك يُنصح بتناول الخضراوات الطازجة الورقية منها يشكل خاص لأن الخضروات الطازجة غنية بالألياف فتساعد على تنظيم الطعام الذلا يمر عبر الجهاز الهضمي.

  • إختيار موعد الغداء يساعد على تنظيم مواعيد الطعام بعد رمضان 2018

تعود الجسم على معاد معين للطعام فى رمضان 2018 مع حلول المغرب لذلك من الطبيعي ان اول يوم عقب رمضان يشعر الفرد بالشبع ولا يتناول طعام غدائه إلا على المغرب ويمكن ان تتغلب على ذلك وتنظيم موعد غداءك عن طريق إختيار معاد بين المغرب ومعاد الغداء الطبيعي وتقوم بتقديم معاد الغداء كل يوم بشكل تدريجي حتى تصل إلى ساعة الغداء الطبيعية.

  • إحرص على شرب المياة بكثرة:

ينسى العديد من الاشخاص تناول المياة بكثرة عقب رمضان خاصة
ً مع تواجد البدائل من الطعام والعصائر والمياة الغازية،برغم حاجتنا الكبيرة للمياة أثناء الصيام،لذلك لابد من تناول كمية كافية من الماء والسوائل على مدار اليوم ولذلك لهضم صحي للطعام.

نصائح وطرق لتنظيم مواعيد الطعام بعد رمضان 2018

 

دينا احمد

اضف تعليق