كلمتين

كيف تعرفين لون بشرتك لإختيار المستحضرات المناسبة لها

قد يصادف أن بعض الفتيات لا يعرفن نوع بشرتهن ، وبالتالي لا يستطعن إختيار المستحضرات الملائمة للعناية بالبشرة ، لذلك نقدم لكِ طريقة لمعرفة نوع بشرتك.

هناك 5 أنواع مختلفة للبشرة

بداية يجب معرفة أن هناك 5 أنواع مختلفة من البشرة ، ولكل منها طريقة معينة للعناية بها ، والأنواع هي:

البشرة العادية

وهي بشرة طبيعية ، تحتوي على توازن جيد ، وكميات معتدلة من الماء ، وتتميز البشرة العادية بكونها خالية من المسامات الواسعة ، كما أن الدورة الدموية بها جيدة.

تتميز البشرة العادية بالملمس الناعم ، واللون الوردي للوجنتين ، وهي خالية من حب الشباب والبثور ، ولا تعاني من الحساسية للعوامل المختلفة.

البشرة العادية ذات مظهر طبيعي

البشرة المختلطة

تعاني البشرة المختلطة أو المركبة من اللمعان والدهون في مناطق معينة كالأنف ، والذقن ، والجبهة والتي تسمى بمنطقة الـT-Zone ، وتكون جافة في المناطق الأخرى من الوجه.

البشرة المختلطة بها أماكن دهنية وأخرى جافة

البشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة من أكثر الأنواع تأثرا بالعوامل الخارجية ودرجات الحرارية ، فهي ذات ملمس خشن ، وتظهر عليها بعض الخطوط ، كما أنها تعاني دائما من التشقق والإحمرار.

البشرة الجافة تعاني من التشقق

البشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من المسام الواسعة ، وحب الشباب والبثور السوداء على سطحها ، كما أنها تفرز الكثير من الزيوت ، وتكون لامعة دائما.

تعاني البشرة الدهنية من اللمعان

البشرة الحساسة

تعاني البشرة الحساسة غالبا من الحكة ، والإحمرار ، والتهيج تجاه العديد من الأشياء ، ولذلك هي تحتاج عناية خاصة لإستعادة حيويتها.

احمرار البشرة الحساسة

إختبار المنديل لمعرفة نوع البشرة

ولمعرفة نوع بشرتك ، يمكنك إجراء هذا الإختبار البسيط:

أولا قومي بغسل وجهك بإستخدام الغسول العادي ، ثم جففيه عن طريق التربيت بإستخدام المنشفة ، ثم إتركيها لمدة 10 دقائق ، وضعي عليها منديل ورقي ناعم ، واخبطي على المنديل برفق.

غسل الوجه بالمنظف العادي

إسحبي المنديل من على سطح بشرتك برفق ، ثم إنظري إليه بتمعن:

إذا ظهرت بعض البقع الدهنية على المنديل فهذا يعني أ، بشرتك مختلطة ، ولكن إذا كان المنديل دهني بالكامل فهذا يعني أنك تمتلكين بشرة دهنية.

وإذا بدا لكِ بعض القشور البيضاء على المنديل ، فتكون بشرتك من النوع الجاف ، وإذا لم تظهر أي علامات ، وكان المنديل جاف تماما يعني أن لديكِ بشرة عادية.

وبالنسبة للبشرة الحساسة ستشعرين ببعض الحكة ، وإحمرار الجلد بعد سحب المنديل.

اختبار معرفة نوع البشرة

اضف تعليق