كلمتين

فوائد عديدة للسمك تجعله إختيارك لإفطار رمضان 2018

يعتبر السمك أحد الوجبات المفيدة جداً للإنسان وبرغم ذلك إلا أن هناك العديد من يتجنبه فى رمضان كوجبة رئيسية للإفطار ولكن يجب التنويه ان للسمك فوائد عديدة تجعله واحدة من الوجبات الرئيسية والمغذية فى رمضان 2018.

السمك كوجبة إفطار مفيدة ومغذية فى رمضان 2018

يعتبر تناول السمك فى رمضان من أفضل الوجبات الغذائية المفيدة فى رمضان 2018،فالسمك من الأطعمة سريعة الهضم والمغذية كأنه يحتوى على عناصر غذائية عديدة وهامسة تجعلة من أفضل الوجبات التى تساعد الجسم وتحمية من الأمراض ،كما انه يقي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين وكذلك أعراض الشيخوخة،وهناك العديد من الفوائد الصحية لتناول السمك سنتعرف على فوائد السمك بالتفصيل.

فوائد تناول السمك فى رمضان 2018

 

فوائد تناول السمك فى رمضان 2018

حسب ما قاله خبراء التغذية والمتخصصين فإن السمك يعتبر احد مصادر البروتين الهامة مثله مثل البيض واللحوم ومشتقات الألبان،وليس هذا فحسب بل تحتوى أيضاً على الأحماض الأمينيو ذات الفائدة الكبيرة لبناء ونمو الجسم كما يساعد فى تعويض الأنسجة التالفة .

  • يحتوى السمك على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين د كذلك فيتامين ب وفيتامين ب6،وتدخل كل تلك الفيتامينات فى العديد من التفاعلات بالجلد والجهاز العصبي.
  • حسب ما أثبتته الدراسات الحديثة فى إحدى الجامعات بالولايات المتحدة الامريكية ان تناول السمك مرتين فى الأسبوع احد المصادر الصحية والهامة للجسم وذلك لأنه يعادل جرام واحد من الأحماض الدهنية الهامة وهى أوميجا 3 .
  • تناول السمك يساعد فى الحفاظ على البشرة والشعر نسبةً انه يحتوى على كمية قلية من الدهون خاصةص أوميجا3 التى تحافظ على رطوبة الشعر و إضفاء اللمعان إليه كذلك يساعد على تغذية الشعر.
  • تناول السمك يساعد فى تخفيف الإكتئاب قد يكون تأثيره أقوى من الأدوية المتخصصة لعلاج الإكتئاب.
  • تناول السمك يساعد فى الوقاية من خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية كما غنه يقلل من خطر الإصابة بإلتهاب المفاصل .
  • لذلك لابد من التنوية ان تناول السمك بجميع انواعه وطرقه المختلفة للطهى على مائدة الإفطار فى رمضان ذو فائدة عظيمة خاصةً انه يحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة.
إجعل السمك وجبتك الرئيسية فى رمضان 2018

دينا احمد

اضف تعليق