كلمتين

عصائر ومشروبات للضغط المرتقع فى رمضان 2018

يعتبر الضغط احد الامراض المنتشرة فى العالم ،كما انه من الأمراض الخطيرة التى تصيب المرء،ويُطلق على ارتفاع الضغط بإسم المرض الصامت وذلك لأنه يُحدث تدهوراً بالأوعية الدموية ويضعفها لذلك ينصح المتخصصون والأطباء ببعض العصائر والمشروبات لخفض الضغط المرتفع والتى يمكن الإعتماد عليها فى رمضان 2018.

مشروبات لخفض الضغط المرتفع فى رمضان 2018

هناك عدد من المشروبات الطبيعية التى ينصح بها الأطباء لتناولها والتى تساعد على خفض الضغط المرتفع كما انه عصائر ومشروبات طبيعية لذيذة مفيدة للصحة منها:

  • الكركديه:

يعتبر الكركدية أحد المشروبات الرمضانية التى تتواجد عادةً على مائدة الإفطار،والكركدية يحتوى على مواد كيميائية نباتية حيوية وفعالة تعنل على خفض الضغط المرتفع مثلها مثل علاج حلات الضغط المرتفع “كاربتوبريل”.

الكركدية لخفض الضغط
  • اللبن قليل الدسم :

يعتبر اللبن قليل الدسم احد المشروبات التى تساعد على خفض الضغط العالى حيث يحتوى اللبن قليل الدسم على الكالسيوم وفيتامين د مما يعملان على خفض الضغط المرتفع بنسبة 13% كما غنه يقي من الإصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية.

اللبن قليل الدسم لخفض الضغط فى رمضان 2018
  • عصير الرمان للضغط المرتفع:

حسب ما أثبتته الدراسات فإن عصير البنجر يساعد على الحد من تركيز بروتين أنجيونتسين الثاني،وبذلك فإنه يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع،ككا أثبتت الدراسات أنه يعالج حالات فشل القلب .

ليس هذا فحسب فلعصير الرمان العديد من الفوائد الأخرى فالرمان غني بالحديد الذى يعمل على خفض ضغط الدم بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 36%،ويزيد من تدفق الدم للقلب لذلك ينصح الأطباء بتناول كوبان إلى ثلاثة أكواب من عصير الرمان ولكن الطبيعي الغير محلى.

عصير الرمان لخفض الضغط
  • عصير البنجر لخقض الضغط

البنجر أحد الخضروات المفيدة التى تحتوى على البوتاسيوم والفلات التى يعملان على خفض ضغط الدم كما يعمل على توازن ضغط الم ويساعد فى تنظيمة،ويحتوى البنجر كذلك على مادة النترات وعند تناولها تتحول إلى النتريت الذى يحفز تدفق الدم ويساعد على إرتخاء العضلات.

البنجر للخفض الضغط المرتفع
  • عصير التوت:

عصير التوت ن العصائر الذيذة والمفيدة حيث يعمل عصير التوت على توسيع الأوعية الدموية فيزيد من تدفق الدم فيها ،كما يحتوى التوت على مضادات الأكسدة فيكافح الإلتهابات لذلك ينصح بتناول كوبان منه يويماً لخفض ضغط الدم المرتفع.

عصير التوت لخفض الدم

دينا احمد

اضف تعليق