كلمتين

عالجي مشكلة الكلف واستمتعي ببشرة مثالية في رمضان

أصبحت مشكلة الكلف من المشاكل المنتشرة بشكل كبير عند النساء ، حيث يبحث معظمهم عن حلها من خلال العديد من الطرق ،إليكِ نصائح للتخلص من الكلف بشكل فعال في شهر رمضان الكريم.

أسباب الإصابة بالكلف عند النساء

الكلف هو عبارة عن بقع بنية داكنة اللون تظهر على البشرة ، وغالبا ما تظهر مشكلة الكلف عند النساء أثناء الحمل ولكنه سرعان ما يزول تدريجيا بعد الولادة ، أو بعد الولادة ، أو عند تناول حبوب منع الحمل.

يظهر الكلف في الوجه في منطقة جسر الأنف ، والجبهة ، والذقن ، وفوق الشفاه العليا ، والذقن ، مناطق أخرى من الجسم التي تتعرض لآشعة الشمس كاليدين ، والرقبة.

أسباب الكلف للنساء

طرق العلاج من الكلف العميق

  • يفضل إستخدام الكريم المرطب للحد من مشكلة الكلف عند الحمل ، أو تناول حبوب منع الحمل ، فهو فعال وآمن في هذه المرحلة.
  • للتخلص من الكلف بشكل عميق من خلال إستخدام بعض أنواع الكريم التي تعمل على تفتيح البقع الداكنة التي يتكون الكلف منها ، والموجودة في جميع الصيدليات ، ولكن يجب إستشارة طبيب الجلدية لإختيار النوع المناسب.
  • يمكنك اللجوء الى التقشير الكيميائي ، وذلك في حالة زيادة الكلف العميق ، ولكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف طبيب متخصص في الجلدية ، ويعد هذا النوع من العلاج سريع المفعول ، وفعال جدا ، ولكن يجب الحرص على تطبيقه تحت إشراف الطبيب لأنه دقيق جدا.
  • إستشيري الطبيب المختص للجوء الى الليزر لعلاج الكلف العميق ، فهو أحد العلاجات المطروحة ، ولكن يجب اللجوء للطبيب لتحديد مدى فعاليته بالنسبة لحالتك.
إستخدمي الكريم المرطب للتخلص من الكلف

ولتجنب الإصابة بالكلف قومي بإستخدام واقي الشمس لحمايتك من آشعة الشمس الضارة المسبب للكلف ، وإستخدام النظارات الشمسية لحماية بشرتك بقدر الإمكان من البقع الداكنة المسببة للكلف.

كما يُنصح بالحرص على إستخدام الكريم المرطب بشكل يومي قبل الخروج من المنزل بفترة لتوفير الحماية القصوى من البقع الداكنة.

إستخدمي منتجات التجميل والعناية بالبشرة التي لا تسبب التهيج والإحمرار لأنها تسبب المزيد من البقع والكلف.

نصائح للتخلص من الكلف

اضف تعليق