كلمتين

طريقة تحضير فطور صحي غني بالعناصر الغذائية لأطفالك

تعد وجبة الفطور من أهم الوجبات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على طاقته وحيويته طول اليوم ، والاطفال بشكل خاص يحتاجون هذه الوجبة أكثر من أي شخص لأنهم في مرحلة بناء جسمهم لذلك نقدم لك طريقة تحضير فطور صحي لأطفالك.

ولكن في البداية ما هو الفطور الصحي؟

تمنحك وجبة الفطور الصحية الطاقة والقوة لممارسة العمل الشاق دون تعب ، كما تمنحك التركيز وآداء أفضل في العمل وقوة تحمل الأعمال الجسدية.

كما أن تناول وجبة الفطور الصحية يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم ، والتحكم في الوزن وعدم الإصابة بالسمنة.

ويشمل الفطور الصحي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ، والبروتينات التي نحتاجها لبناء عضلات الجسم.

وبالطبع وجبة الفطور هامة لجميع الاعمار ، ولكنها اكثر أهمية للأطفال حيث أثبتت الدراسات التي أجراها المجمع الأمريكي للتغذية أن الاطفال الذين يتناولون وجبة الفطور يحرزون معدلات أعلى في الدراسة ، وعلى مستوى اللعب أيضا بالمقارنة مع أقرانهم ممن لم يتناولوا فطورهم.

الفطور الصحي للأطفال

ما هي مكونات الفطور الصحي للأطفال؟

نقدم لك أفضل المكونات التي تستخدم لتحضير فطور صحي للأطفال لبناء أجسامهم بشكل أفضل:

الشوفان:

يعد الشوفان من أفضل المكونات الصحية للفطور ، كما أنه يحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم ، ويعمل على تحسين الذاكرة ومهارات التركيز لدى الأطفال مما يساعدهم على تحصيل دراسي أفضل.

الشوفان صحي على الفطور

البيض:

يعتبر البيض من أهم مصادرالبروتين ، ويحتاج الأطفال الى البروتين لبناء العضلات ، كما أن البيض يساعد على الشبع لفترة أطول ويقلل الشعور بالجوع.

حيث يشعر أولئك الذين يستبدلون البيض بالخبز بالشبع المؤقت ، وبعد فترة يشعرون بالجوع الشديد مما يؤدي الى تناول كمية أكبر من الطعام مما يسبب السمنة عند الاطفال.

البيض من المكونات الصحية للفطور

الجبن والخضار:

تعتبر الجبن من مشتقات الحليب الغنية بالبروتين والكالسيوم والدهون ، والتي تساعد على الشبع ، كما أنها مفيدة لصحة العظام ، كما أن تناولها مع الخضار الغني بالألياف والفيتامينات يعزز من صحة الجسم.

الجبن للفطور

وفي المقابل يفضل تجنب تناول الحلويات الإصطناعية الغنية بالدهون الضارة والاملاح ، فالجسم يحتاج الى الدهون الصحية بكميات معتدلة فقط.

اضف تعليق