كلمتين

رجيم ال8 ساعات يضمن لكِ خسارة الوزن بشكل فعال

يعتبر الهدف من أي حمية غذائية هو التخلص من الوزن الزائد ، والدهون المتراكمة في الجسم ، والحصول على قوام رشيق ، ويعد رجيم الـ8 ساعات من الأنظمة الغذائية التي تساعدك على تحقيق هذا الغرض.

ما هو رجيم الـ8 ساعات لإنقاص الوزن؟

يعتبر رجيم الـ8 ساعات من الطرق السريعة ، والصحية لخسارة الوزن ، ويعتمد هذا الرجيم على تناول أي نوع من الطعام الذي يرغب به الشخص ، بأي كمية ، ولكن في حدود 8 ساعات فقط من اليوم ، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل”.

يتميز رجيم الـ8 ساعات بقدرة الشخص غلى تحديد البرنامج الغذائي حسب مواعيده ، فمثلا يمكنك بدء البرنامج من الساعة 9 صباحا الى الساعة 5 مساءا.

لا يحرمك رجيم الـ8 ساعات من تناول الطعام كأنظمة الرجيم الأخرى مما يخفف من الضغط النفسي الواقع على الشخص ، ويساهم في إستعادة الجسم لطاقته ونشاطه.

ويرتكز رجيم الـ8 ساعات على التفاوت بين مرحلتي الصوم وتناول الطعام.

حيث تقوم فكرة رجيم الـ8 ساعات على منح الجسم وقتا أطول بين وجبتي العشاء والفطور مما يضطر الجسم الى حرق السعيرات الحرارية ، وبالتالي خسارة الوزن الزائد.

كل ما تريد معرفته عن رجيم الثلاث ساعات لخسارة الوزن

رجيم ال8 ساعات

نصائج لتطبيق رجيم الـ8 ساعات بفعالية أكثر

أكد خبراء التغذية أن السبب الرئيسي لزيادة الوزن ، وتراكم الدهون داخل الجسم ، هو تناول الطعام على مدار ال24 ساعة ، وذلك لأن الجسم لا يستطيع التخلص من السعيرات الحرارية المكتسبة في وقت قصير ، ولكن عند منح الجسم ساعات أطول عن طريق ترك مسافة كبيرة بين الفطور والعشاء يساعد ذلك على حرق الدهون تلقائيا وخسارة حوالي 4 كيلو جرام أسبوعيا.

ولزيادة فعالية نظام رجيم الـ8 ساعات ، حاول إتباع الخطوات التالية:

حاول الإستيقاظ مبكرا ، حيث يحتسب رجيم الـ8 ساعات منذ الإستيقاظ صباحا ، ولكن إن لم تستطع فيمكنك بدء الرجيم من الساعة ال12 ظهرا.

بالنسبة “لوجبة الفطور” فتأتي في الساعة الأولى من الرجيم ، وتكون عبارة عن بيضة مسلوقة مع ربع رغيف خبز بلدي ، وكوب من الشاي ، وثمرة فاكهة.

“وجبة الغداء” تكون في الثالثة ظهرا ، وهي عبارة عن قطعة لحم أو سمك مشوي ، وطبق كبير من السلطة الخضراء ، وطبق صغير من الأرز.

أما “وجبة العشاء” ، وهو الوجبة الأخيرة ، تكون في آخر ساعة من الرجيم ، ويفضل تناول أطعمة خفيفة ، مثل الزبادي قليل الدسم ، أو الفاكهة ، أو الحليب.

يمكنك تناول الوجبات الخفيفة بين وجبتي الفطور ، والغداء  لتزويد الجسم بالطاقة والحفاظ على الكتلة العضلية ، ويفضل شرب الكثير من الماء.

لا تنسى ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على صحة الجسم ونشاطه.

تجنبي الوقوع في هذه الأخطاء أثناء الرجيم المخسس

رجيم ال8 ساعات فعال لخسارة الوزن

اضف تعليق