كلمتين

رجيم التنشيف يساعدك على حرق الدهون وشد العضلات

يعتبر رجيم التنشيف هو أحد الحميات الغذائية التي تهدف الى خسارة الوزن الزائد ، وثقل عضلات الجسم ، فهو يعتمد بشكل أساسي على تناول البروتينات مع القليل من الكربوهيدرات والعناصر الأخرى.

رجيم التنشيف يستخدمه الرياضيون لثقل عضلات الجسم

عادة ما يتبع لاعبو كمال الأجسام والرياضيون الذين يتناولون المكملات الغذائية بغية نفخ عضلاتهم رجيم التنشيف ، وعلى الرغم من ذلك يمكن للأفراد العاديين إستخدام هذا النوع من الحميات الغذائية دون اللجوء للمكملات الغذائية بغرض الحصول على جسم رشيق وعضلات قوية بدون نفخها.

على عكس الأنظمة الغذائية الأخرى ، يتميز رجيم التنشيف بقدرته على حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، بدون التأثير على صحة العضلات ، فهو يركز على خسارة الوزن الزائد بدون المساس بقوة العضلات.

تعمل الحميات الغذائية الاخرى على خسارة الوزن بشكل سريع وغير صحي مما يسبب إرتخاء العضلات مما يسبب الألام في الكتفين والظهر ، ولكن رجيم التنشيف يمنحك عضلات مشدودة وقوية.

رجيم التنشيف يعتمد على البروتين

ما هي متطلبات رجيم التنشيف؟

عند إتباع رجيم التنشيف بغرض خسارة الوزن ، فيجب عليك فعل ما يلي:

  • تناول الأطعمة المذكورة في نظام رجيم التنشيف بإنتام ، وتشمل: البروتينات كاللحوم والاسماك والبيض والألبان ومشتقاتها.
  • المواظبة على آداء التمارين الرياضية خلال فترة الرجيم وبعدها.
  • تجنب تماما تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والموجودة في الأطعمة الجاهزة والقلية ، ورقائق البطاطس المعلبة ، والحلويات.
  • تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية أحادية التشبع والأوميجا 3 المتواجدة في الأسماك الزيتية والأفوكادو والمكسرات.
  • تناول الأطعمة الغنية بالسكر بعد الإفراغ من أداء التمارين الرياضية ، حيث يعمل الجسم على تحويل السكر الى جليكوجين بدلا من الدهون.
  • تقسيم الطعام الى خمس وجبات يوميا ، مع الحرص على تنوع المواد الغذائية في وجبة الفطور من بروتين وكربوهيدرات وفيتامينات ومعادن.
  • تناول الأطعمة قليلة الدسم مثل الزبادي قليل الدسم ، والمكسرات النيئة وغير المملحة ، والحبوب الكاملة ، والخضروات والفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.
  • تناول كميات وافرة من المياه والعصائر الطبيعية والسوائل ، مع تجنب المشروبات الغنية بالكافيين والمحليات الإصطناعية.
ممارسة التمارين أمر هام في رجيم التنشيف

اضف تعليق