كلمتين

خطوات وقائية للحد من إستهلاك السكر في الرجيم

على الرغم من معرفة أغلبية الأشخاص بأخطار السكر على الصحة العامة ، وتأثيره على زيادة الوزن ، إلا أن البعض لا يستطيع التخلص من إدمانه للسكر ، لذلك نقدم لك مجموعة من الخطوات الوقائية للحد من تناول السكر والحفاظ على الوزن.

8 خطوات ضرورية للحد من تناول السكر خلال الرجيم المخسس

يرجع إدمان العديد من الأشخاص للسكر الى أنه عند تناول السكر يقوم المخ بإفراز مادتي ال “سيرتونين” ، وال “دوبامين” ، وهما عبارة عن مادتين كيميائيتين يحفزان الشعور بالسعادة.

ولكن يوجد العدي من الطرق للحد من إستهلاك السكر في نظام الرجيم ، وهي:

إبعاد السكر

إذا كنت من مدمني السكر فإن رؤيتك له بإستمرار تدفعك لإستهلاكه ، لذلك قومي بإخفاء السكر الأبيض ، والبني ، ودبس السكر والعسل بعيدا عن ناظريكِ لمحاولة نسيانه.

إبعد السكر عن ناظريك

إستبدال السكر بمواد طبيعية

حاولي تقليل كمية السكر المستخدمة في الطعام ، وإستبدالها بمواد أخرى طبيعية ، فمثلا بدلا من وضع السكر على رقائق الفطور إستخدمي قطع الفواكه الطازجة كالموز والفراولة ، أو الفواكه المجففة كالزبيب والمشمش.

وعند صنع أصناف الحلويات قللي كمية السكر المستخدمة الى الثلث ، ووصولا الى النص ، وإستبدليها بمسحوق الفانيليا أو مستخلص البرتقال أو الليمون.

إضافة الفواكه لرقائق الفطور بدلا من السكر

إستبدال السكر بالفواكه والتوابل

إشتري الفواكه الطازجة أو المعلبة ، وإستخدميها بدلا من السكر ، وفي المقابل يفضل تجنب الشراب المعلب ، وخاصة الثقيل منه.

ولتحسين مذاق الأطعمة ، يمكنك إستبدال السكر بالتوابل كالزنجبيل ، أو القرفة ، أو التوابل.

ولصنع الحلويات يمكن إستخدام شراب التفاح بدلا من السكر في المكونات.

إستخدمي شراب التفاح بدلا من السكر

تجنب المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر ، والمحليات الصناعية الضارة ، والمسببة للسمنة ، لذلك يجب الإبتعاد تماما عن تناولها.

ويجب تجنب المشروبات الخاصة بالحمية الغذائية ، وذلك لأنها تحفز على تناول المزيد من السكر ، فيفضل إستبدالها بالمياه الفوارة ، أو الماء بالليمون.

المشروبات الغازية غنية بالسكر

أخذ قسط كافي من الراحة

في الغالب يحب الأشخاص تناول السكر لتحفيز الشعور بالطاقة ، لذلك يمكنك الشعور بالحيوية والطاقة عن طريق النوم جيدا ، وتناول الأطعمة الصحية الغنية بالطاقة.

النوم جيدا يحفز الشعور بالطاقة

اضف تعليق