كلمتين

حمية غذائية صحية للنساء بعد علاج سرطان الثدي

يلعب نمط التغذية دورا كبير  في النجاة من مرض سرطان الثدي ، فيوجد العديد من الاطعمة التي تساعد على علاج سرطان الثدي الى جانب العلاج الطبي ، وللناجيات من سرطان الثدي نقدم لكِ رجيم صحي في فترة النقاهة للحفاظ على صحتك بعد التجربة الأليمة.

لماذا يجب على الناجيات من سرطان الثدي إتباع رجيم صحي؟

تعمل الحمية الغذائية على التعزيز من صحة الفرد ، ومساعدة الجهاز المناعي على مهاجمة الامراض ، وذلك للوقاية من العديد من الامراض ومن بينها السرطان.

ومن المعروف أن السمنة أو زيادة الوزن يسبب العديد من المشاكل الصحية ، التي قد تؤدي الى الوفاة ، كما أنها تزيد من فرص عودة سرطان الثدي مرة أخرى.

وللحصول على وزن مثالي وجسد صحي ، لابد أن يتراوح مؤشر كتلة الوزن ، وهو الطول بالمتر مضروب في الطول بالمتر/وزن الجسم بالكيلو جرام ، بين 18.5 الى 24.9.

نجمات عربيات وعالميات إستطعن التغلب على سرطان الثدي
فوائد الرجيم الصحي للناجيات من سرطان الثدي

ما هي الأطعمة الصحية لتناولها في رجيم الناجيات من سرطان الثدي

يجب تناول ما يعادل 2 كوب ونص من الخضروات والفواكه بشكل يومي للحصول على الفيتامبنات والمعادن المختلفة التي يحتاجها الجسم ، والألياف الغذائية.

يفضل تناول الحبوب الكاملة ، ورقائق الفطور ، والكينوا ، والأرز البني ، وفي المقابل يجب الحد من إستهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة ، وإستبدالها بالأسماك الزيتية والدجاج.

الاطعمة الصحية في الرجيم

يجب الحد من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون غير الصحية ، كتلك الموجودو في اللحوم الحمراء ، والدهون المشبعة الموجودة في الأطعمة المقلية والسريعة ، ومنتجات الألبان ، والفشار بالمكيروويف.

وفي المقابل يفضل تناول الدهون الصحية غير المشبعة كتلك الموجودة في الافوكادو ، والمكسرات ، وزيت الزيتون ، وزيت الكينوا.

من أجل صحتك ..هذه الأطعمة تجنبك من الإصابة بسرطان الثدي
الزيوت الصحية

التمارين الرياضية والأنشطة البدنية هامة جدا في هذه المرحلة

تعتبر التمارين الرياضية من أفضل الوسائل للحصول على صحة أفضل ، حيث أظهرت التقارير أن 13 ألف سيدة ناجية من سرطان الثدي من الذين يمارسون نشاط بدني يتمتعون بصحة أفضل.

ولكن ليس عليكِ إجهاد نفسك بشكل كبير ، ولكن يفضل الإلتزام بالمشي لمدة 30 دقيقة يوميا ، والإبتعاد عن الخمول والنوم المستمر لأنه يسبب السمنة ومشاكل صحية كثيرة.

يساعد النشاط البدني المستمر على تنشيط الدورة الدموية فيالجسم ، وتحسين نوعية الحياة ، وتحسين صحية العظام ، والحد من القلق والتوتر ، وتحسين المزاج.

ممارسة التمارين الرياضية مفيدة للناجيات من سرطان الثدي

اضف تعليق