كلمتين

تخلصي من إنتفاخ تحت العين من خلال هذه الخطوات

يتعبر إنتفاخ تحت العينين من المشاكل المزعجة للنساء ، والتي تؤثر على جمال ونضارة الوجه ، نقدم لكِ الأسباب المسئولة عن إنتفاخ تحت العينين ، وخطوات لعلاجها.

أسباب الإصابة بالإنتفاخ تحت العينين

يوجد عدة أسباب رئيسية وراء إنتفاخ الجيوب تحت العينين ، ومنها:

قلة النوم:

يعتبر عدم الإنتظام في النوم ، أو الأرق من أهم الأسباب التي تؤدي الى إنتفاخ تحت العينين ، فبالإضافة الى الإرهاق والتعب وتشتت التركيز الذي يسببه تقطع النوم فستلاحظين أيضا وجود إنتفاخ تحت عينينك.

الحل الوحيد لهذه الحالة هو أخذ قسط كافي من النوم ، وتناول مشروبات تساعد على النوم الهادئ.

نقص النوم يسبب انتفاخ العين

إضطرابات هرمونية:

تعاني معظم السيدات من الإضطرابات الهرمونية التي تؤثر على شكل الوجه والعينين ، لذلك قبل أن تنفقي الكثير من الماء على مستحضرات التجميل ، توجهي الى طبيب النساء للتأكد من عدم إصابتك بإضطرابات الهرمونات.

نظام غذائي خاطئ:

عند الإفراط في تناول بعض الأطعمة ، وخاصة تلك المشبعة بالصوديوم كتلك المأكولات البحرية ، قد يؤثر ذلك عليكِ ويؤدي الى وجود إنتفاخ تحت عينيكِ ، لذلك يجب تناول هذه الأطعمة بإنتظام ، والتنوع الغذائي للحفاظ على صحة جسمك وبشرتك.

الإعتدال في تناول المأكولات البحرية الغنية بالصوديوم

عوامل وراثية:

بالطبع قد تكون العوامل الوراثية لها تأثير كبير في الإصابة بالإنتفاخ تحت العين ، ويمكنك معالجة ذلك من خلال بعض العلاجات الجراحية وغير الجراحية عن طريق فحصك عند الطبيب المختص.

خطوات للتخفيف من إنتفاخ تحت العين

تغيير وضعية النوم:

يجب الإنتباه الى وضعية النوم فهي تلعب دورا رئيسيا في الإصابة بالإنتفاخ ، وتعتبر أفضل وضعية هي الإستلقاء على الظهر ، وذلك لتجنب المزيد من الإنتفاخ ، ومنع إحتكاك العين في الوسادة.

إزالة الماكياج:

يجب الإنتباه الى تنظيف البشرة ، وإزالة الماكياج بإستخدام الغسول المناسب ، وذلك لضمان تنظيف المسام ، وترك الفرصة لها لكي تتنفس ، ونع إحتباس المياه تحت العين.

أزيلي الماكياج قبل الخلود للنوم

كريم العين:

يفضل إستخدام كريم العين بإستمرار مرة قبل النوم لمنع الإنتفاخ والهالات السوداء ، والإعتناء بهذه الطبقة الرقيقة من البشرة.

إستخدمي كريم العين لحل مشكلة الانتفاخ

ماسك العين:

إستخدمي المواد الطبيعية لعمل ماسكات للتخلص من الإنتفاخ كالشاي الأخضر بعد وضعه في الثلاجة ، والقليل من الحليب ، والثلج ، فكلها تساعد على التخلص من الإنتفاخ.

إستخدمي الشاي الأخضر لعلاج مشكلة انتفاخ تحت العين

تجنب الملح:

إذا كنت تعانين من تفاقم مشكلة إنتفاخ العينين ، فيجب التخفيف من تناول الأطعمة المشبعة بالملح ، والتقليل من الملح في النظام الغذائي لأنه يسبب إحتباس الماء في الجسم مما يؤدي الى إنتفاخ تحت العين.

قللي من الملح في نظامك الغذائي

الإقلاع عن التدخين:

التدخين ضار جدا بالبشرة فيؤدي الى شحوبها وجفافها ، كما يفاقم من مشكلة الإنتفاخ تحت العين بشكل كبير.

تجنبي التدخين لتجنب تفاقم مشكلة انتفاخ تحت العين

اضف تعليق