كلمتين

تجنبي الوقوع في هذه الأخطاء أثناء الرجيم المخسس

أغلب الأشخاص مر بتجربة الرجيم القاسي ، والحرمان من الطعام لفترات طويلة من اليوم ، ومع ذلك لم يصلوا الى النتيجة المرجوة ، وذلك بسبب عدة أخطاء يقعون بها أثناء الرجيم.

10 أخطاء قد يقع فيها متبعي الرجيم تقلل من خسارة الوزن

يوجد بعض الأخطاء الشائعة بين النساء بالتحديد حول الرجيم المخسس ، الأمر الذي يحول دون خسارة الوزن ، تعرفي إيها الآن للحصول على وزن مثالي.

الحمية السريعة

تلجأ بعض النساء الى حرمان نفسها من الطعام بشكل عشوائي ، وذلك للتخلص من الوزن الزائد ، فنجدها تمنع نفسها من تناول الطعام مما يؤثر بالسلب على صحتها ، ويحول دون إنقاص الوزن في النهاية.

الحمية السريعة تأتي بنتائج عكسية

هوس نقص الوزن

يوجد بعض النساء ممن هن مهووسين بخسارة الوزن ، فيقومن بقياس الوزن بشكل يومي للتأكد من خسارة جرامات ، وهذا الامر هو الأسوأ على الإطلاق ، فالوزن هو مجرد رقم لا يمثل ما نشعر به على الإطلاق.

هوس قياس الوزن

حبوب التخسيس

تلجأ بعض النساء ممن يعانين من الوزن الزائد الى إستخدام حبوب الرجيم لإنقاص الوزن الزائد ، والتي يكون بعضها بدون مفعول ، والبعض الآخر يؤثر على الصحة العامة ويسبب بعض الأضرار.

لذلك فإن السبيل الوحيد لخسارة الوزن هو أكل طعام صحي بكميات قليلة ، وآداء التمارين الرياضية بدلا من الحبوب.

حبوب التخسيس غير صحية

الإكتفاء بتمارين الأجهزة

يعتبر أداء التمارين الرياضية على الأجهزة لخسارة الوزن الزائد ، والحصول على جسم رشيق من أكثر الأخطاء الشائعة ، ولذلك فإن الأفضل هو أداء التمارين الرياضية التي تساعد على تحسين عملية الأيض وحرق السعيرات الحرارية ، والمداومة عليها.

التمارين الرياضية على الأجهزة

تخطي الوجبات

إن تخطي الوجبات من أكثر الامور الخاطئة ، والتي تسبب زيادة في الوزن بدلا من نقصانه ، وذلك لأنه يشعرك بجوع مضاعف مما يسبب إستهلاك كمية مضاعفة من الطعام في الوجبة القادمة.

تخطي الوجبات يجعلك تأكل بشراهة

تناول الطعام في الخارج

تناول الطعام في الخارج من أكثر الأمور المفسدة للرجيم ، فالأكل في المطاعم ملئ بالدهون المشبعة ، والمواد المضافة المسببة لزيادة الوزن ، لذلك يفضل إعداد الطعام في المنزل بشكل صحي.

الطعام المعد فيالمنزل صحي أكثر

اضف تعليق